بالتزامن مع قرار المركزي.. بنوك مصرية تُخفض سعر الفائدة على أوعيتها الادخارية

0

أعلن عدد من البنوك المصرية، عن خفض أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية التي تشمل حسابات التوفير والودائع والشهادات الادخارية للعملاء خلال شهر نوفمبر لعام 2019، وذلك بالتزامن مع قرار البنك المركزي المصري بخفض سعر الفائدة.

وخلال اجتماع لجنة السياسة النقدية في منتصف الشهر الحالي، أصدر البنك المركزي قرارًا بخفض الفائدة بنسبة 1% للمرة الثالثة، ليسجل متوسط سعر الفائدة 12.25% للإيداع و13.25% الإقراض.

وفي ظل حسم بعض البنوك المصرية سعر الفائدة على أوعيتها الإدخارية والتي تتضمن حسابات التوفير والودائع والشهادات الادخارية، لا زالت هناك العديد من البنوك تدرس عملية خفض سعر الفائدة على أوعيتها الادخارية.

وفي ذات السياق، يُلقي «الاقتصاد اليوم» الضوء على أبرز البنوك المصرية التي حسمت سعر الفائدة على الشهادات والودائع وحسابات التوفير خلال الأسبوعين الماضيين.

البنك الأهلي المصري

جاء البنك الأهلي المصري في طليعة البنوك المصرية التي قررت خفض سعر الفائدة على شهاداتها الادخارية؛ حيث تراجعت الفائدة 1% لتتراوح بين 13% للعائد الشهري، أو 13.25% للعائد ربع سنوي ذات آجال مدة 3 سنوات، و13.75% للعائد الشهري لمدة عام، وشهدت الودائع في البنك الأهلي المصري تراجعًا في سعر فائدتها بنسبة 1%.

بنك مصر
بالتزامن مع قرار البنك المركزي المصري، قرر بنك مصر خفض سعر فائدة الشهادات للعائد الثابت، بنحو 1% لتسجل 13% يصرف شهريا لمدة 3 سنوات، وتراجعت سعر فائدة الودائع بنسبة 1%، كما تراجعت فائدة حسابات التوفير بنحو 1% على جميع الشرائح.

بنك القاهرة
خفض بنك القاهرة أسعار فائدة حسابات التوفير بنحو 1%؛ حيث تراجع سعر الفائدة على الودائع بنسبة 1%، بينما تراجعت أسعار فائدة الشهادات الادخارية في بنك الإسكندرية بنسبة 1% لتسجل 9% للعائد الشهري، و9.25% لعائد ربع سنوي، وهي شهادة ذات آجال 3 سنوات.

بنك الإسكندرية
قرر بنك الإسكندرية، خفض أسعار فائدة الودائع بنسبة تراوحت من 0.25% إلى 1% حسب آجال الوديعة.

البنك المصري الخليجي
شهدت أسعار الشهادات الادخارية في البنك المصري الخليجي تراجعًا بنسبة 1% لتتراوح بين 12% تصرف شهريا، أو 12.25% تصرف 3 أشهر، و12.5% تصرف كل 6 أشهر، و13% تصرف سنويا، ويبلغ آجال الشهادة 3 سنوات.

بنك الكويت الوطني
اتبع بنك الكويت الوطني نهج البنوك الأخرى، بالتزامن مع قرار البنك المركزي المصري بخفض سعر الفائدة على الشهادات الادخارية بنسبة 1%؛ حيث قرر خفض أسعار فائدة الشهادات الادخارية بنسبة 1% لتتراوح بين 11% يصرف العائد شهريا، و11.5% يصرف العائد ربع سنوي لمدة 3 سنوات، فيما سجلت 12% على الشهادة الخماسية يصرف العائد شهريًا، بالإضافة إلى خفض فائدة حسابات التوفير بنحو 0.25%، والودائع بنسبة 0.25%.

البنك الزراعي المصري
تراجعت أسعار فائدة الشهادات الادخارية في البنك الزراعي المصري بنحو 1% لتسجل 12% يصرف العائد كل 3 أشهر لمدة 3 سنوات، كما تراجعت أسعار فائدة حسابات التوفير بنسبة 1%.

بنك ناصر الاجتماعي
سجلت الشهادات الادخارية في بنك ناصر الاجتماعي تراجعًا في سعر الفائدة بنحو 1% لتتراوح بين 12.5% يصرف العائد شهريا، و12.75% للعائد ربع سنوي، و13.5% للعائد السنوي.

اقرأ أيضًا: 

%80 ارتفاعا في ملكيات الأجانب بالبنوك الكويتية منذ بداية 2019

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.