منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

انطلاق مبادرة «نوافذ الأمل» لدعم رواد الأعمال

انطلقت مساء اليوم، ورشة عمل بعنوان ” “نوافذ الأمل”، إحدى مبادرات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم، وذلك عبر برامج التواصل “أون لاين”.

وتناولت الورشة دعم التوظيف وتوعية أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، بالمبادرات والبرامج التي أطلقتها الدولة، في سبيل التخفيف من الآثار المترتبة على القطاع الخاص من الإجراءات والاحترازات الوقائية من فيروس كورونا.

وشارك في ورشة العمل، إبراهيم الحسيني. نائب محافظ الهيئة العامة للمنشأت الصغيرة والمتوسطة لقطاع لتخطيط والتطوير سامي بن

وأشار إلى أن “منشآت” تركز في عملها على دعم وتنمية ورعاية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية عن طريق دعم مشاريع لنشر العمل الحر وريادة الأعمال.

وأوضح أن “منشآت” تقدم حزمة من البرامج بالتعاون ما بين القطاعين العام والخاص لتطوير رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لبناء منظومة إقتصادية تنافسية تضمن الاستدامة والإزدهار لهذا القطاع ورفع مساهمته في الناتج المحلي.

وقالت نوره بن عبدالمحسن العبدالكريم، مدير عام الشراكات الإستراتيجية والتسويق في بنك التنمية الاجتماعية، خلال مشاركتها بالورشة: “إن البنك مؤسسة متخصصة في تمويل الأفراد والمنشآت، ولديه مبادرات إجتماعية عده كتمويل الزواج، والأسرة، وترميم المنازل، والأجرة، والنقل، بالإضافة إلى تمويل المنشآت متناهية الصغر، ودعم الشباب وخريجي الجامعات والمعاهد وتمويلهم بالأفكار والرؤى، مشيرة إلى جهود البنك المعنية بتمويل أكثر من 26 ألف منشأه تجارية في المملكة في 13 منطقة إدارية، إذ وصلت قيمة التمويلات فيها إلى 8 مليارات ريال تقريبًا.

وبين المهندس ريان بن إبراهيم الفايز؛ نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لخدمات المنشآت، خلال مداخلته، أن منشآت الإلكترونية قدمت خدمة نوافذ استشارة عن بعد في شتى المجالات، كالمالية والتقنية والإبتكار والقانون والتسويق والمبيعات عبر استقطاب نخبة المستشارين المتخصصين وربطهم برواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر الإتصال المرئي والسمعي، الهادف إلى تحقيق الإستقرار والنمو والتغلب على التحديات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والساعي إلى تحويل المنشآت من تجارة تقليدية إلى تجارة إلكترونية في ظل الظروف الراهنة .

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.