انطلاق فعاليات تحدى أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي بـ5دول

0 93

شهدت مصر اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعى، في إطار الإسراع بجهود عملية التحول الرقمي.

اقرأ أيضًا..سدايا: تعاملنا مع 2.8 مليون هجمة إلكترونية استهدفت منصات مجموعة العشرين

تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعى

وتنطلق فعاليات التحدي في مصر وكينيا والمغرب وتونس وأوغندا اليوم الثلاثاء، تليها نيجيريا ورواندا وجنوب أفريقيا في الربع الأخير من العام الجاري.

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

وبحسب بيان صحفي صادر عن إدارة الفعاليات، يتم تنظيم التحدي بالتعاون مع العديد من الشركاء الإقليميين والمحليين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومنهم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (منظمة إقليمية تديرها جامعة الدول العربية)، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، وجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، وشركة بنية (Benya).

اقرأ المزيد..سدايا توقّع 3 اتفاقيات استراتيجية مع شركات عالمية

الذكاء الاصطناعي

ويأتي التحدي لدعم بناء القدرات في مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والمجالات ذات الصلة لرجال الأعمال الشباب في مختلف البلدان في أفريقيا، ومساعدة أفضل مشاريع التخرج والشركات الناشئة لتكون جاهزة للاستثمار، وتطوير بيئة الإبداع وريادة الأعمال وخلق شبكة ربط لدعم حركة التحول الرقمي في أفريقيا.

إنترنت الأشياء
إنترنت الأشياء

اقرأ أيضًا..“سدايا” تطرح فرصة تدريبية لـ100 شاب وفتاة بمجال الذكاء الاصطناعي

ريادة الأعمال

وتقول آندي تشين، رئيس مجتمع إدارة الهندسة والتكنولوجيا بجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE): “نحتاج إلى مواهب استثنائية للابتكار وريادة الأعمال إلى جانب التكنولوجيا، وهو أمر مهم لإنشاء منتجات وخدمات ذات تأثير اجتماعي”.

وتابعت تشين:”أن تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعى سيشجع المواهب الشابة على مواجهة التحديات التي يمكن أن تحدث تأثيرًا للبشرية، مشيرة إلى أن دورهم لا يقتصر على تنظيم التحدي فقط، بل توفير جميع المعارف والأفكار الملهمة حول صناعة التكنولوجيا”.

بدوره، كشف أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “بنية”، أنه يتم الآن حشد الجهود لبناء منطقة موحدة رقميًا وذكية في الشرق الأوسط وأفريقيا، مؤكدًا  أن  تحدي إفريقيا  سيعمل على توسيع نطاق الشركات الناشئة المحتملة الحالية في الساحة الرقمية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.