منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

انطلاق النسخة الأولى لمعرض المنتجات الوطنية السعودية في قطر

تبدأ غدًا، الاثنين 13 مايو 2024، فعاليات النسخة الأولى لمعرض المنتجات الوطنية السعودية في دولة قطر، بمشاركة نحو 80 شركة سعودية رائدة في مختلف المجالات الصناعية، والغذائية، والصحية، والتجارية.

ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 16 مايو الجاري، في مركز قطر للمعارض والمؤتمرات.

 

قد يعجبك.. “الصادرات السعودية” تنظم ورشة عمل لتعزيز تنافسية الشركات

تعزيز صورة الصادرات السعودية

يهدف المعرض إلى تعزيز صورة العلامة التجارية لصادرات المملكة وإبراز مكانتها المميزة في الأسواق العالمية.

كما يسعى إلى ربط المصدرين السعوديين مع المشترين والشركاء المحتملين في قطر، للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، المرتبطة برفع الصادرات غير النفطية، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

فعاليات متنوعة

بينما تشهد فعاليات المعرض أنشطة متنوعة لجذب الزوار والتعرف على جودة الصناعات الوطنية واستحداث أفكار مميزة ومهمة في مجال الصناعات المتنوعة، إضافة إلى تطوير الصناعات الناشئة وإكسابها الثقة اللازمة للوصول إلى مصاف العلامات التجارية السعودية الكبرى.

في حين تعقد خلال المعرض جلسات حوارية تتناول رحلة المستثمر داخل المملكة، ومراحل وكيفية التصدير، وتميز المرأة السعودية بمجال الأعمال.

كما تقام حلقات نقاشية مع الحضور، تهدف إلى توضيح مكانة المملكة الاقتصادية، ودور المستثمر في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.
وكذلك فرص واستراتيجية الاستثمار بين البلدين، والخيارات المتاحة لتمويل عمليات التصدير والاستيراد والتأمين ضد المخاطر.

مشاركة حكومية

كما يشهد معرض المنتجات الوطنية السعودية في قطر مشاركة عدد من الجهات الحكومية المتمثلة في وزارة الاستثمار. وهيئة تنمية الصادرات السعودية، واتحاد الغرف التجارية السعودية.

 

 

مقالات ذات صلة:

الصادرات السعودية تشارك بمعرض الخمسة الكبار في دبي بجناح ضخم

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.