منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

انطلاق الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية بنيروبي

0

انطلقت في العاصمة الكينية نيروبي الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي لعام 2024 بمشاركة أكثر من 3 آلاف مندوب.

اجتماعات مجموعة البنك الإفريقي للتنمية بنيروبي

كما تهدف هذه الاجتماعات إلى تعزيز الحوار حول كيفية إصلاح الهيكل المالي العالمي لدعم تحول إفريقيا، وتحقيق النمو المستدام في القارة.

بينما تركز النقاشات على قضية الديون الإفريقية كواحدة من النقاط الرئيسية، إلى جانب استكشاف سبل تعزيز التمويل الخاص محليًا ودوليًا، واستغلال رأس المال الطبيعي لسد فجوة تمويل المناخ، وتعزيز الانتقال نحو النمو الأخضر في إفريقيا.

ويبحث المشاركون في الاجتماعات السنوية- التي بدأت أمس وتمتد على مدار خمسة أيام- وسائل تسريع التحول الهيكلي لاقتصاديات إفريقيا كوسيلة فعالة لتحقيق أهداف التنمية، من خلال تطوير هيكل جديد للمنظومة المالية العالمية.

البنك الإفريقي للتنمية يمنح موريتانيا 3.6 ملايين

وفي وقت سابق، وافق مجلس إدارة البنك الإفريقي للتنمية على تقديم منحة لموريتانيا تناهز قيمتها 6ر3 ملايين أورو؛ لتمويل مشروع دعم الحوكمة الاقتصادية، وإدارة الاستثمارات بالبلاد.

ومن جهته، قال محمد العزيزي، المدير العام للبنك الإفريقي للتنمية المكلف بمنطقة شمال إفريقيا: إن الأهداف الرئيسة لهذه المنحة تتمثل في “تحسين انتشار الاستثمار العمومي، وتعزيز الاستثمار الخاص إضافة إلى دعم جهود تعافي الاقتصاد الموريتاني؛ ما يعزز استجابته لتداعيات جائحة “كوفيد-19”.

وأوضح العزيزي أن المنحة “ستساعد في تسهيل تنفيذ ومراقبة محفظة المشاريع في قطاعات التدخل ذات الأولوية على مستوى مشروع الأولويات الرئاسية“.

كما وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية في أبيدجان، في وقت سابق، على منح خط تمويلي بقيمة 99.39 مليون دولار للكونغو الديمقراطية؛ وذلك لإنجاز المرحلة الأولى من مشروع الطريق بين بوكافو ونياموكوبي.

وأوضح أن الدعم المالي يتضمن منحة قدرها 52.07 مليون دولار من صندوق التنمية الإفريقي التابع للمجموعة، وقرضًا بقيمة 47.32 مليون دولار.

وأكد أن المشروع يهدف إلى فك العزلة عن مناطق شمال وجنوب الكونغو، والحد من الفقر في هذه المقاطعات. بالإضافة إلى الإسهام في تطوير شبكة النقل اللوجستيك على محور بوكافو وغوما.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.