منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

انطلاق أول رحلة لقطار المشاعر المقدسة لموسم الحج 1445هـ

انطلقت فجر اليوم الخميس، الرحلة الأولى لقطار المشاعر المقدسة لموسم الحج 1445هـ، ليبدأ مهمته النبيلة في خدمة ضيوف الرحمن، وتسهيل تنقلاتهم بين المشاعر المقدسة في “منى وعرفات ومزدلفة”.

أول رحلة لقطار المشاعر المقدسة

وسط استعدادات مكثفة لرحلة موفقة، كانت الخطوط الحديدية السعودية “سار” قد أعلنت في وقت سابق، انتهاء مرحلة التشغيل التجريبي لقطار المشاعر المقدسة، التي استمرت لأكثر من 90 يومًا.

خلال هذه الفترة، تم التأكد من جاهزية 17 قطارًا لخدمة الحجاج، بعد إجراء عمليات صيانة ثقيلة وتطوير كل الأنظمة المستخدمة في القطارات والمحطات وأنظمة الإشارات والاتصالات، وأنظمة مركز التشغيل والتحكم.

هناك جيش من الموظفين لخدمة الحجاج لضمان راحة ضيوف الرحمن وسلامتهم، لذا تعاقدت “سار” مع أكثر من 7,500 موظف موسمي يجيدون التحدث بعدة لغات،تشمل: الإنجليزية والتركية والإندونيسية والنيجيرية، وغيرها من اللغات التي يستخدمها الحجاج من مختلف أنحاء العالم.

قطار المشاعر.. رمز الخدمة المتميزة

يعد قطار المشاعر المقدسة وهو رمز للخدمة المميزة، إنجازًا مهمًا، يساهم في تخفيف مشقة الحجاج وتسهيل أداء مناسك الحج.

ومنذ دخوله الخدمة عام 2010م، لعب القطار دورًا حيويًا في نقل ملايين الحجاج بكل أمان وكفاءة.

وبعد قرار مجلس الوزراء رقم 538 عام 2019م، تم إسناد عملية تقديم الخدمة والصيانة والتشغيل لقطار المشاعر المقدسة إلى الخطوط الحديدية السعودية (سار)، ما ساهم في تعزيز جودة الخدمات المقدمة للحجاج والارتقاء بتجربة الحج عامة.

ويجسد انطلاق قطار المشاعر المقدسة رحلة الأمل والإيمان لضيوف الرحمن. كما يساهم في تحقيق رسالة المملكة العربية السعودية في خدمة الحجيج وضيوف الرحمن.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.