منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية يشير إلى استمرار قوة سوق العمل

أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية مؤخرًا انخفاضًا في طلبات إعانة البطالة الجديدة؛ ما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل الأمريكي في الوقت الحالي.

 

قد يعجبك..ارتفاع معدل البطالة في أستراليا إلى 4.1% خلال أبريل 2024

 

انخفاض طفيف في الطلبات

انخفض عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الحكومية بمقدار 10,000 آلاف طلب ليصل إلى 222,000 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 11 مايو، بعد التعديل الموسمي.

ويعتبر هذا الرقم أقل بقليل من التوقعات التي كانت تشير إلى 220,000 ألف طلب.

كما يعد هذا الانخفاض طفيفًا، لكنه يعكس استقرارًا في سوق العمل بعد ارتفاع طفيف في الأسبوع السابق.

سوق العمل قوي لكنه يتوازن

على الرغم من استمرار قوة سوق العمل، فإن هناك بعض مؤشرات على حدوث بعض التوازن بعد رفع أسعار الفائدة بشكلٍ مكثف خلال العام الماضي.

فقد قام البنك الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 525 نقطة أساس منذ شهر مارس 2022. في محاولة للحدِّ من التضخم وكبح جماح الطلب في الاقتصاد.

توقعات حذرة بشأن التضخم

يذكر أن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول قد أعرب في وقت سابق عن توقعه لاستمرار انخفاض التضخم خلال عام 2024. بينما أشار إلى حدوث انخفاض مشابه في العام الماضي.

ومع ذلك، أبدى باول بعض الحذر بشأن هذه التوقعات. كما أشار إلى أنه قد يكون هناك حاجة إلى المزيد من الوقت لضمان استمرار انخفاض التضخم.

 

مقالات ذات صلة:

جدوى للاستثمار: تراجع معدّل البطالة بين السعوديين والاقتصاد يتنامى

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.