منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

انخفاض طفيف في سعر صرف الدولار واليورو مقابل الروبل ببورصة موسكو

0

شهدت بورصة موسكو في بداية تعاملات اليوم الإثنين، انخفاضًا طفيفًا في سعر صرف الدولار الأمريكي واليورو مقابل الروبل وذلك عند بدء التداول.

قد يعجبك..ضعف سوق العمل الأمريكي يهبط بأسعار الدولار أمام العملات الرئيسية

وقد انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي بواقع 10.75 كوبيكًا، ليصل إلى 92.14 روبلًا، مقارنة بمستوى الإغلاق السابق.

في حين واجه اليورو انخفاضًا مشابهًا، حيث انخفض سعره بمقدار 54 كوبيكًا ليبلغ 98.95 روبلًا.

وبالمقابل، استقر سعر صرف اليوان الصيني مقابل الروبل بشكلٍ كبير، حيث زاد طفيفًا بواقع 0.05 كوبيك فقط، ليصل إلى 12.693 روبلًا، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

أسباب تراجع الدولار واليورو مقابل الروبل

ويعزى هذا الانخفاض في أسعار العملات الأجنبية مقابل الروبل إلى ارتفاع سعر خام برنت القياسي العالمي. فوق 120 دولارًا للبرميل، ما يدعم الطلب على الروبل كونه عملة مرتبطة بالصادرات النفطية.

ويذكر أن البنك المركزي الروسي قد قام بتخفيف بعض القيود على حركة رأس المال مؤخرًا. ما أدى إلى زيادة تدفقات العملات الأجنبية إلى داخل البلاد.

وعلاوة على التوقعات المتفائلة للاقتصاد الروسي؛ إذ تشير التوقعات إلى أن الاقتصاد الروسي قد يتجنب الركود هذا العام، ما يعزز الثقة في الروبل.

كما يشار إلى أن هذه التغيرات طفيفة في قيمة العملات. ولا تشير هذه التغيرات إلى أي اتجاه حاسم في أسواق العملات الأجنبية في روسيا.

ومن المتوقع أن تستمر تقلبات أسعار العملات خلال الفترة القادمة. وذلك نظرًا لتأثرها بالتطورات الجيوسياسية والعوامل الاقتصادية العالمية.

مقالات ذات صلة:

البنك المركزي الروسي يخفض سعر صرف الدولار واليورو مقابل الروبل

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.