اليوم.. غرفة الشرقية تعقد لقاءً لقطاع الأعمال مع رئيس مجلس هيئة السوق المالية

0 27

تعقد غرفة الشرقية، اليوم الثلاثاء، لقاء قطاع الأعمال، الذي تستضيف خلاله معالي محمد بن عبدالله القويز؛ رئيس مجلس هيئة السوق المالية.

ويتناول اللقاء، الذي يُقام -عن بُعد- أهمية وفوائد ومتطلبات الادراج والمفاهيم المغلوطة حوله، السوق الموازية “نمو” والإدراج المباشر، الحوكمة والإفصاح للشركات المدرجة، إلى جانب أبرز التغيرات على السوق المالية في الفترة القادمة.

ويتطرق اللقاء، إلى الخطوات التي اتخذتها الهيئة لتطوير السوق ونقلها من المحلية إلى العالمية، بالإضافة لتعزيز الإفصاح والشفافية، وإتاحة خيارات للمستثمرين بشكل أكبر، والمسارات المستحدثة التي تهدف إلى توفير خيارات إضافية للتمويل وتخفيض تكلفة التمويل على الشركات.

كما يستعرض اللقاء، العمل على إزالة بعض المعوقات التي تقف أمام بعض الشركات أثناء طرحها، حيث كانت تواجه تحديات عدة من بعض التنظيمات المرتبطة بها والتي تحول من تمكنها من عمليات الإدراج.

يبحث اللقاء، عدة محاور أبرزها: أهمية السوق والفوائد التي ستستفيد منها الشركات من عملية الإدراج، والحوكمة وإجراءاتها وخدمات التمويل، إلى جانب متطلبات السوق المالية، والإجراءات والمتطلبات للشركات قبل طرحها للاكتتاب العام في السوق المالية.

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تدشّن ورشة “متطلبات الترخيص والتنظيم الجديد لشركات التمويل”

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.