اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021 بمشاركة دولية

0

انطلقت، اليوم الأحد، فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021، في نسخته الرابعة، بمشاركة نُخبة من الصقارين السعوديين والدوليين، والتي ينظمها نادي الصقور السعودي في مقره بملهم (شمال الرياض).

إنتاج نادر.. بيع أغلى صقر سعودي في الشرق الأوسط بـ270 ألف ريال
مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021
مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021
مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021

ويأتي مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021؛ لدعم برامج وخطط رؤية المملكة 2030، والتأكيد على ريادتها في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية.

اقرأ المزيد:
أحدها سعره 127 مليون دولار.. تعرف على أغلى قصور المشاهير
تكلفته 23 مليون دولار ومخصص للفضاء.. ناسا تختبر أغلى مرحاض في العالم
بـ450 ألف دولار.. تاجر ليبي يشتري أغلى صقر في العالم
مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021
مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021

وتقام فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور؛ للتأكيد على حرص القيادة الرشيدة وسعيها المتواصل، للحفاظ على الموروث الثقافي للمملكة.

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021
مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021

وتمكّن نادي الصقور السعودي، من تحقيق الأهداف التي يصبو إليها، ومن بينها الحفاظ على التراث التاريخي والتقاليد المرتبطة بثقافة الصيد بالصقور، وظهر ذلك جليًا في التطور الكبير الذي شهده مهرجان الملك عبد العزيز للصقور منذ انطلاقه.

أغلى صقر في الشرق الأوسط
أغلى صقر في الشرق الأوسط

ولعب النادي أدورًا في مجال الرعاية بالصقور؛ من بينها برامج التوعية والبحوث، وبرامج حماية الصقور وازدهار هواية الصيد بتبني العديد من البرامج؛ التي يأتي على رأسها (هدد)؛ الذي يهدف لحماية الطيور وإعادتها لموطنها الطبيعي.

الصقر السعودي رغوان
الصقر السعودي رغوان

وأصبح مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021، هو الوجهة المفضلة لكل الصقارين من جميع أنحاء العالم، وشهدت النسخ السابقة من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور تطورًا ملحوظًا على كافة الأصعدة ونوعية المسابقات وحتى الجوائز المالية.

أغلى صقر في العالم
أغلى صقر في العالم

وبفضل شهرته العالمية، تمكّن المهرجان من استقطاب الصقارين من جميع أنحاء العالم.

أغلى صقر في العالم
أغلى صقر في العالم

ويتوقع في ظل التطور الكبير والخط التصاعدي الذي يسير عليه المهرجان منذ انطلاقته، أن يأتي مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021 بمزيد من النجاحات، خاصة مع زيادة أشواط صقاري المستقبل إلى شوطين يحملان اسم شوطي (الهيثم)، في خطوة تهدف إلى نقل الهواية إلى الأجيال الجديدة.

جدير بالذكر أن انطلاقة مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور جاءت قوية منذ النسخة الأولى؛ التي أعدَّ لها نادي الصقور السعودي العدة جيدة، فكان الحصاد نجاحًا كبيرًا تُوج بإعلان موسوعة (غينيس) العالمية للأرقام القياسية دخول مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور للموسوعة، بعد أن حقق الرقم القياسي لأكبر مسابقة صقور في العالم بواقع 1723 صقرًا، وذلك في الثالث من فبراير لعام 2019.

أغلى صقر في العالم
أغلى صقر في العالم

واستكمل المهرجان من خلال تحطيم الرقم القياسي للنسخة الأولى، إذ شهدت النسخة الثانية مشاركة 2350 صقرًا؛ ليدخل المهرجان موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية للمرة الثانية، كأكبر بطولة من نوعها في العالم.

وانطلقت فعاليات النسخة الثانية خلال الفترة من 1 إلى 17 ديسمبر2019 وسط مشاركة كبيرة، وشهدت هذه النسخة إقامة العديد من الفعاليات التي جذب من خلالها النادي آلاف الزوار؛ الذين تعرفوا على هذا الإرث العريق عن قرب.

وأقيم المهرجان في عام 2020، وسط إجراءات احترازية ووقائية صارمة بسبب جائحة (كوفيد 19)، التي ألقت بتبعاتها على العالم.

ويُعد مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021، حدثًا هامًا، يعكس حرص القيادة الرشيدة وسعيها للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة، ودعمه وتثقيف الأبناء بتاريخهم وما فيه من القيم والعادات الأصيلة.

يذكر أن تاجر صقور ليبي أقدم على شراء طائر صُنف على أنه أغلى صقر في العالم من فصيلة الشاهين النادرة، بمبلغ خرافي، في واحدة من أكبر صفقات بيع الصقور حول العالم.

وبيع الصقر النادر الذي صُنف على أنه أغلى صقر في العالم، وهي أنثى صقر من نوع الشاهين، ويُعرف في ليبيا باسم (أبحرية) مقابل 2 مليون و250 ألف دينار ليبي، مايعادل 450 ألف دولار أمريكي.

وفي السياق ذاته بيع أغلى صقر في الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية خلال مزادٍ لبيع الصقور النادرة، بقيمة 270 ألف ريال سعودي.

وتمت صفقة بيع الصقر السعودي النادر، في ثاني ليالي المزاد المباشر الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في مقره بملهم شمال مدينة الرياض، ليسجل أغلى صقر إنتاج سعودي (حر من حر).

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.