اليوم.. المملكة تستضيف «دور الجهات الحكومية في تنمية القطاع العقاري»

0 209

تستضيف الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة اليوم الأحد ، أعمال المؤتمر الوزاري الخامس عشر، تحت عنوان “دور الجهات الحكومية في تنمية القطاع العقاري بمدينة مكة المكرمة”، ويستمر ليومين برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

وأوضح هشام كعكي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة،  أن المؤتمر الذي يأتي ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص، ويصاحب المؤتمر الوزاري اجتماع اللجنة الوطنية العقارية الثامن.

وأشار إلى أن أولى أعمال المؤتمر انطلقت من غرفة مكة المكرمة في نسخته الأولى في مايو من العام 2018م، وشهد الكثير من النجاحات خلال مسيرته بتنظيم واهتمام مجلس الغرف السعودية، خلال نسخته الخمسة عشر.

و أكد أن المؤتمر الوزاري المفتوح يهدف إلى تعزيز التواصل والتكامل بين القطاعين العام والخاص، وتعظيم الاستفادة من حزم المشاريع العملاقة التي أطلقتها المملكة في مكة المكرمة، وتنظيم بيئة وأنظمة القطاعات المختلفة فيها.

من جهته، أوضح عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة رئيس اللجنة العقارية بالغرفة المهندس أنس صيرفي أن المؤتمر الوزاري يهدف إلى تفعيل الشراكات الاستراتيجية والاستفادة من المبادرات القائمة بين القطاعين الحكومي والخاص، بدعم ومتابعة من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز .
وأشار إلى أن اجتماعات اللجنة الوطنية العقارية الثامنة ستلقي الضوء على أهم المحركات الاقتصادية في المنطقة، إذ أنه يدخل بشكل مباشر وغير مباشر في عملية التنمية الاقتصادية التي تشهدها المنطقة، فضلاً عن كونه محركًا رئيسًا للكثير من القطاعات الأخرى.

وقال عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة نائب رئيس اللجنة النائب الأول للجنتي المكاتب الهندسية والعقارية بغرفة مكة المكرمة المهندس معن حريري: إن انعقاد اللقاءين يأتي ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص، ومن شأنه أن يعمل على تحسين الإنتاجية والكفاءة والجودة وتيسير استدامة القطاع العقاري، وبناء قدراته، ورفع مستوى الخدمات التي تقدم للمتعاملين فيه.

ولفت إلى أن القطاع العقاري في مكة المكرمة يعد قطاعًا رائدًا وقائدًا حقيقيًا لكل المؤشرات الاستثمارية خاصة بالنظر إلى مستوى الطلب لما تملكه من خصوصية تجعلها أحد أهم الجواذب الاستثمارية عالميًا.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.