منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الوكالة الفرنسية تدعم «مصر» بـ «50 مليون يورو» لتحديث مترو الأنفاق

وقعت الدكتورة رانيا المشاط؛ وزيرة التعاون الدولي المصرية، اليوم الأحد، اتفاق مع الوكالة الفرنسية للتنمية لتقديم تمويل بقيمة 50 مليون يورو لمشروع تحديث وتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق.

وأشارت المشاط؛ عبر بيان رسمي، إلى أن الاتفاق جاء بعد التعاون متعدد الأطراف بين شركاء التنمية؛ إذص تقوم الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي بالمساهمة في تمويل المشروع الذي تنفذه الهيئة القومية للأنفاق.

وأكدت أن المشروع يُعد أحد أهم نماذج تطبيق استراتيجية التعاون الجديدة التي أطلقتها الوزارة؛ إذ تعتمد على ثلاث محاور رئيسية وهي، المواطن هو محور الاهتمام والمشروعات الجارية والهدف هو القوة الدافعة.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، أن الاتفاق يسهم فى تحقيق 4 أهداف للتنمية المستدامة، وهي: “الهدف الثامن الخاص بالعمل اللائق والنمو الاقتصادى، والهدف التاسع الذى يركز على الصناعة والابتكار والبنية التحتية، والهدف الحادى عشر المتعلق بالمدن والمجتمعات المستدامة، والهدف السابع عشر الخاص بعقد الشراكات مع شركاء التنمية لتحقيق الأهداف”.

اقرأ أيضًا:

التعاون الدولي:الصندوق العربي للإنماء يمنح مصر تمويل بقيمة 249 مليون دولار

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.