منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الهيئة العامة للنقل تُخصص 11 مسارًا لنقل الحجاج بين منى والمسجد الحرام

0

عكفت الهيئة العامة للنقل على وضع خطط مدروسة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، حرصًا منها على راحة الحجاج وضمان تنقلهم بأمان وسلاسة، وشملت تخصيص 11 مسارًا تردديًا لنقل الحجاج بالحافلات بين مشعر منى والمسجد الحرام، وذلك خلال يومي العاشر والحادي عشر من ذي الحجة.

أسطول ضخم لنقل الحجاج

وخصصت الهيئة أسطولًا ضخمًا من الحافلات الحديثة بلغ عددها 2460 حافلة، وذلك لضمان تلبية احتياجات جميع الحجاج دون استثناء، وعيًا منها بكثافة الحجاج خلال هذه الأيام.

رحلات مكثفة على مدار الساعة

حرصًا على ضمان انسيابية حركة الحجاج وتجنب أي ازدحام، تم تسيير رحلات مكثفة على مدار الساعة على جميع المسارات المخصصة، وذلك لضمان وصول الحجاج إلى وجهتهم بأسرع وقت ممكن وبأعلى درجات الراحة.

طواقم متميزة وكفاءات عالية

كما أدركت الهيئة العامة للنقل أهمية العنصر البشري في نجاح هذه الخدمة. لذا حرصت على توفير طاقم عمل مدرب ومؤهل على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة. وذلك لضمان سلامة الحجاج وراحتهم خلال رحلاتهم.

خدمات متميزة تعزز تجربة الحجاج

لم تقتصر جهود الهيئة العامة للنقل على توفير وسائل النقل فحسب. بينما حرصت على تقديم خدمات متميزة تعزز تجربة الحجاج وتضفي على رحلتهم شعورًا بالراحة والاطمئنان، شملت توفير:

  • نظام تتبع ذكي لمتابعة حركة الحافلات وضمان وصولها في الوقت المحدد.
  • مراكز خدمة للحجاج لتقديم المساعدة والإرشاد للحجاج والإجابة على استفساراتهم.
  • لوحات إرشادية واضحة لتسهيل التنقل بين المسارات المختلفة.
  • تدابير أمنية مشددة لضمان سلامة الحجاج على مدار الرحلة.

التزام برفع جودة الخدمات

في حين تأتي هذه الجهود المكثفة من قبل الهيئة العامة للنقل في إطار التزامها الراسخ بتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام. وتجسيدًا لسعيها الدؤوب لرفع جودة الخدمات المقدمة خلال موسم الحج، بما يتماشى مع تطلعات القيادة الرشيدة. في المملكة العربية السعودية لضمان راحة الحجاج وسلامتهم وأداء مناسكهم بكل يسر وخشوع.

الهيئة العامة للنقل تُخصص 11 مسارًا لنقل الحجاج بين منى والمسجد الحرام
الهيئة العامة للنقل تُخصص 11 مسارًا لنقل الحجاج بين منى والمسجد الحرام
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.