منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الهيئة العامة للعقار تُرخص 28 منصة عقارية إلكترونية

أعلنت الهيئة العامة للعقار عن ترخيص 28 منصة عقارية إلكترونية برخصة فال للوساطة والتسويق العقاري للمنصات العقارية. تم منح هذه التراخيص بعد استيفاء المنصات لجميع المتطلبات والشروط للحصول على الترخيص، بالإضافة إلى إكمال أعمال الربط التقني مع الهيئة.

قد يعجبك..الهيئة العامة للعقار: مليون عملية عبر منصة ملاك حتى نهاية 2023

قائمة المنصات المرخصة

(عقار، سندك، سهيل، أماكن، بوابة العقار، وصلت، مفاتيح، مكتمل، دلالي، تطبيق ديل، عقار ستي، صح، عقارك، ساعي، رايز، صكوك العقارية، أبواب، الدال، تمم، تداولكم العقارية، بيوت السعودية، عمار نون، شبكة عقار، خمسين خمسين، نافذة الرقمية، عقاراتكم العقارية، منون، ذكي التفاعلية).

الهيئة العامة للعقار تُرخص 28 منصة عقارية إلكترونية
الهيئة العامة للعقار ترخص 28 منصة عقارية إلكترونية

 

أهمية الترخيص

يضمن حصول المنصة على رخصة فال والربط التقني مع الهيئة امتثالها للاشتراطات. كما يرفع من كفاءة وجودة البيانات في قطاع العقار بالمملكة العربية السعودية ، وموثوقية الإعلانات ، وذلك لربطها ببوابة النفاذ الوطني.

المنصات غير المرخصة

في حين تؤكد الهيئة على أن المنصات غير المرخصة سيتم ضبطها ومخالفتها.

ما هي رخصة فال؟

رخصة فال العقارية هي الوثيقة الرسمية التي تخول الأفراد والمنشآت ممارسة أنشطة الوساطة والخدمات العقارية المشمولة في نظام الوساطة العقارية.

أهداف نظام الوساطة العقارية

يهدف نظام الوساطة العقارية إلى تنظيم نشاط الوساطة العقارية ، وتقديم خدمات عقارية مبتكرة ونوعية للمستفيدين. كما يهدف النظام إلى: تحسين جودة المعاملات العقارية وخدمة الوسطاء العقاريين والمستفيدين. علاوة على المساهمة في استدامة الأصول العقارية والحد من النزاعات العقارية. كما يعمل على حماية حقوق المتعاملين وزيادة شفافية السوق العقاري.

التزام الهيئة

تؤكد الهيئة على التزامها المستمر بتطوير التشريعات العقارية التي تضمن استقرار السوق العقاري والرقابة وضبط المخالفات. كما تشدد الهيئة على ضرورة الالتزام بالأنظمة وتعلن أنها تستقبل البلاغات عن المخالفات العقارية عبر منصة الهيئة أو بالاتصال بالرقم الموحد (199011).

كما يمكن للمهتمين العثور على مزيد من المعلومات حول رخصة فال ونظام الوساطة العقارية على موقع الهيئة العامة للعقار.

مقالات ذات صلة:

الهيئة العامة للعقار تطلق حملة لتسجيل العقارات في الرياض والمدينة والدمام

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.