منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الهيئة العامة للطرق: تنفيذ 180 عملية مراجعة وجولة تفتيشية خلال يناير

0

أعلنت الهيئة العامة للطرق في المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين عن تنفيذها لأكثر من 180 عملية مراجعة واعتماد وجولة تفتيشية خلال شهر يناير 2024.

 

قد يعجبك..الهيئة العامة للطرق تعالج أكثر من 1700 ملاحظة عبر مراكز الاتصال

 

وتهدف هذه العمليات إلى ضمان جودة مشاريع الطرق والبنية التحتية. والتأكد من التزام المقاولين بالمواصفات والمعايير المعتمدة. بالإضافة إلى الحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق.

الهيئة العامة للطرق تكشف تفاصيل عمليات المراجعة والتفتيش

وتشمل العمليات التي يتم تنفيذها مراجعة التصاميم والرسومات الهندسية لمشاريع الطرق. بالإضافة إلى اعتماد مواد البناء المستخدمة في مشاريع الطرق. كما تتضمن تفتيش مواقع مشاريع الطرق للتأكد من التزامها بالمواصفات والمعايير المعتمدة. بجانب التأكد من سلامة الطرق وعلامات المرور.

 

 

وكشفت الهيئة العامة للطرق، في بيان لها اليوم الاثنين، أن الإدارة العامة للجودة والبيئة، قامت بأكثر من 180 جولة تفتيشية تضمنت أكثر من 68 مشروعًا لتقييم عناصر الجودة التي تشمل: مختبرات المشاريع، وأعمال السلامة، والأعمال المنفذة، ومعدات أساليب التنفيذ، والوحدات الإنتاجية، ومصادر المواد، كما تضمنت 40 مصنعًا، شملت خطط ضبط الجودة والمختبرات ووسائل التخزين ونظام الخلط والمعالجة والكوادر الفنية.

 

وأوضحت الهيئة، أن هذه العمليات تساهم في ضمان جودة مشاريع الطرق والبنية التحتية. كما تعزز من سلامة مستخدمي الطرق. مؤكدة على استمرارها في تنفيذ هذه العمليات بشكل دوري. فيما شددت على أهمية التزام المقاولين بالمواصفات والمعايير المعتمدة.

 

وأضافت الهيئة أن عدد الخلطات التي خضعت للمراجعة والاعتماد خلال شهر يناير 2024، بلغ 67 خلطة تنوعت بين الخلطات الإسمنتية والخرسانية وأساس الحصى، بالإضافة إلى مراجعة واعتماد 14 مادة مستخدمة في مشاريع الطرق في مختلف المناطق للتحقق من مطابقتها للمواصفات وكذلك مراجعة واعتماد منتجات المصانع التي تشمل المواد البترولية والخرسانية والمنتجات الحديدية.

 

وفي وقت سابق حازت الهيئة العامة للطرق والنقل البري على شهادة الأيزو العالمية في مجال إدارة الجودة (ISO 9001:2015). بينما تعد هذه الشهادة إنجازًا مهمًا للهيئة، حيث تُؤكّد على التزامها بأعلى معايير الجودة في جميع أعمالها وخدماتها. كما تأتي هذه الشهادة تتويجًا لجهود الهيئة في: تطوير أنظمتها وإجراءاتها. تحسين كفاءة أدائها. بالإضافة إلى تعزيز رضا العملاء.

 

مقالات ذات صلة:

الهيئة العامة للطرق: تنفيذ 2400 كم من مشاريع الطرق خلال 2023

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.