الهيئة العامة الزكاة والدخل تدعو المكلفين بالاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات

0 89

واصلت الهيئة العامة للزكاة والدخل، دعوتها للمكلفين إلى الاستفادة من مبادرة “إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية”، التي تنتهي في الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر الجاري.

يأتي ذلك ضمن مبادرة من الهيئة؛ لتمكين عملائها من تصحيح أوضاعهم المالية، والامتثال لواجباتهم الزكوية والضريبية.

اقرأ أيضًا..«الزكاة والدخل» تتوج بجائزة «أفضل مبادرة ابتكارية في الموارد البشرية» دوليًا

الهيئة العامة الزكاة والدخل

وأكدت الهيئة، أن المكلفين الذين قدّموا اعتراضات على قرارات صادرة من الهيئة، في تاريخ سابق للثلاثين من شهر سبتمبر الماضي، ولم يصدر بشأنها قرارًا نهائيًا من الجهة القضائية المختصة، بإمكانهم الاستفادة من مبادرة الإلغاء، شريطة التزام المكلف بسداد أصل الضريبة أو طلب تقسيطها، وسحْب الاعتراض المقيَّد لدى الجهة القضائية المختصة، مبينةً في السياق نفسه أن الإعفاء من الغرامات لا يشمل تلك الموقَعة في حق مكلف بسبب ارتكابه مخالفة تهرُّب ضريبي.

اقرأ المزيد..الزكاة والدخل تدعو المُكلّفين لسرعة تقديم الإقرارات الضريبية

الهيئة العامة الزكاة والدخل
الهيئة العامة الزكاة والدخل

ووجهت الدعوة للمكلفين الراغبين في الاستفادة من المبادرة، إلى تقديم طلب عبر موقعها الإلكتروني (www.gazt.gov.sa)، مع إرفاق نموذج الطلب الورقي وما يثبت صفة مقدم الطلب.

مركز الاتصال الموحد

ودعت الهيئة المكلفين الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن المبادرة، إلى التواصل معها عبر مركز الاتصال الموحد على الرقم (19993)، الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب العناية بالعملاء على تويتر (@Gazt_Care)، أو من خلال البريد الإلكتروني (info@gazt.gov.sa)، أو عبر المحادثات الفورية على موقع الهيئة (gazt.gov.sa).

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.