منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الهيئة السعودية للمواصفات تُشارك باجتماعات ISO

شاركت ، باجتماعات منظمة التقييس الدولية (ISO)؛ لمناقشة الإجراءات التي اتخذتها المنظمة والهيئة ودورها في تخفيف تأثير جائحة كورونا COVID-19.
جاء ذلك بحضور نائب المحافظ للمواصفات والمختبرات طامس بن علي الحمادي؛ ورئيس العضوية والعلاقات الخارجية بمنظمة الأيزو هنري كوشيري.
واستعرض الاجتماع مبادرات المواصفات القياسية التي تم تقديمها للقطاع الحكومي والخاص؛ لتمكينه من تجاوز التأثيرات السلبية والتعامل مع تداعيات جائحة فيروس كورونا Covid-19، التي من بينها إتاحة 29 مواصفة قياسية صادرة عن الايزو للاطلاع مجاناً أمام المصنعين والموردين والمختصين.
علاوة على عدد من المبادرات التي قدمتها الهيئة وذلك بتمديد صلاحيات شهادة المطابقة، وتسهيل الإجراءات في منصة سابر الإلكترونية والمنح المجاني لعدد من المواصفات القياسية السعودية للمستفيدين من الجهات الحكومية والخاصة.

كما شملت مبادرات المواصفات السعودية تقديم حزمة كبيرة من المحاضرات التوعوية لمختلف المنشآت في عدد من الموضوعات ذات الصلة، وحظيت تلك المبادرات باهتمام وإشادة المختصين في منظمة الأيزو.

وفازتىالمملكة مُمثلةً بالمواصفات السعودية بعضوية مجلس (ISO Council) لمنظمة (الأيزو) للفترة (2018 – 2020م)، وتم تمديد العضوية حتى عام 2021م بعد فوزها مرة أخرى بأصوات الدول أعضاء المنظمة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.