الهيئة السعودية للفضاء تُشارك في منتدى وكالة الفضاء الإقليمي لآسيا

0 7

شارك الدكتور عبدالعزيز آل الشيخ؛ الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء، اليوم الأربعاء، في المنتدى الافتراضي لوكالة الفضاء الإقليمية لآسيا والمحيط الهادئ (APRSAF)، وذلك حضور رؤساء وكالات الفضاء الإقليمية كافة.

الهيئة السعودية للفضاء

وأكد آل الشيخ؛ خلال مشاركته في جلسة التقارير الخاصة بالدول، على دعم واهتمام القيادة الرشيدة المستمر نحو تحقيق مزيد من التطور والتفوق في مجال الفضاء وفق الإستراتيجية الوطنية للفضاء، لافتًا إلى وضع الهيئة السعودية للفضاء تنمية رأس المال البشري والمساهمة في تشكيل آفاق جديدة في اقتصاد الفضاء ضمن أولوياتها.

كما طرحت العديد من الدول الأخرى، موجزاً عن آنشطتها في قطاع الفضاء، وذلك عبر أربع مجموعات عمل وهي تطبيقات الفضاء وتكنولوجيا الفضاء واستخدام بيئة الفضاء وتعليم الفضاء، بهدف تبادل المعلومات حول الخطط المستقبلية لكل دولة ومنطقة في كافة هذه المجالات.

اقرأ المزيد:

جامعة الملك عبدالعزيز تحصد المركز الأول ببحوث علوم الفضاء

 

ويُشار إلى أن المنتدى يدعم إنشاء مشاريع دولية كحلول للقضايا المشتركة، مثل إدارة الكوارث وحماية البيئة، بحيث تستفيد الأطراف المشاركة من التعاون المتبادل، للتعاون بين وكالات الفضاء لتطوير منظومة الفضاء العالمي.

يُذكر أن المنتدى الافتراضي لوكالة الفضاء الإقليمية لآسيا والمحيط الهادئ (APRSAF)، يُعد أكبر مؤتمر حول الفضاء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

اقرأ أيضًا:

الصين تعّد برنامجًا لتسيير رحلات منتظمة إلى الفضاء بحلول عام 2045

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.