منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

النرويج تُثبت سعر الفائدة عند 4.5% للمرة الرابعة على التوالي

صوت البنك المركزي النرويجي، اليوم الخميس، على إبقاء سعر الفائدة دون تغيير للمرة الرابعة على التوالي عند 4.5%، وهو أعلى مستوى له منذ عام 2008. يأتي هذا القرار متماشيًا مع توقعات السوق، ويعكس استمرار تركيز البنك المركزي على مكافحة التضخم المرتفع.

الإبقاء على سعر الفائدة في ظل توقعات تراجع التضخم

وفي بيانٍ له، أوضح البنك المركزي النرويجي أنه يتوقع أن يتراجع التضخم إلى مستويات 2% بحلول نهاية عام 2027. ويذكر أن هذا التوقع يعتبر أكثر تفاؤلًا من توقعات سابقة للبنك، والتي كانت تشير إلى أنّه قد يستغرق الأمر وقتًا أطول للوصول إلى هذا المستهدف.

في حين يأتي قرار البنك المركزي النرويجي بالإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة في الوقت الذي خفض فيه البنك المركزي السويسري (المركزي السويسري) أسعاره للمرة الثانية على التوالي. ففي وقت سابق من اليوم، كما خفض البنك المركزي السويسري سعر الفائدة بمقدار 0.25 نقطة مئوية إلى 1.25%.

بينما يعد البنك المركزي السويسري أول بنك مركزي غربي يقوم بخفض أسعار الفائدة منذ مارس الماضي. عندما بدأ البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم برفع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم المتزايد.

في حين يشير التباين في مسارات السياسة النقدية بين البنك المركزي النرويجي. والبنك المركزي السويسري إلى اختلاف وجهات النظر حول التوقعات الاقتصادية المستقبلية. فبينما يظل البنك المركزي النرويجي حذرًا بشأن التضخم. يبدو أن البنك المركزي السويسري يرى أن التباطؤ الاقتصادي العالمي يمثل تهديدًا أكبر.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.