منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

النحاس يستأنف صعوده مدعومًا بقرارات الفيدرالي ونقص العرض

0

واصل سعر النحاس ارتفاعه هذا الأسبوع، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ 11 شهرًا، مدعومًا بإشارات من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تشير إلى خفض أسعار الفائدة، مما أدى إلى تعزيز الرغبة في المخاطرة وإضعاف الدولار الأمريكي.

 

قد يعجبك..155 ألف طن سنويًا| السعودية تنشئ مصنعًا لصهر وسبك النحاس

ارتفاع ملحوظ

ارتفع سعر المعدن أكثر من 10% خلال الأسابيع الستة الماضية، مدعومًا بمخاطر نقص العرض، إلى جانب توقعات اقتصادية عالمية أكثر إيجابية بشكل عام. ووصلت عقود النحاس في بورصة شنغهاي للعقود المستقبلية إلى مستوى قياسي متجاوزًا 50 ألفًا، حيث عزز المستثمرون رهاناتهم على صعود الأسعار.

النحاس
النحاس

دور الفيدرالي

يذكر أن الدولار الأمريكي واصل خسائره بعدما أبقى صناع السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي على توقعاتهم بخفض أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام وتحركوا نحو إبطاء وتيرة خفض حيازاتهم من السندات. في حين يشير ذلك إلى أنهم غير منزعجين من ارتفاع التضخم في الآونة الأخيرة، مما أدى إلى انخفاض أسعار السلع بما في ذلك النحاس وخام الحديد بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

توقعات بنقص العرض

بينما أشار محللون من “جولدمان ساكس” في مذكرة بحثية إلى أن سوق النحاس لا يزال يواجه نقصًا شديدًا في المعروض. مع توقعات بوصول إمدادات المناجم إلى ذروتها في العام المقبل. ونمو سريع للطلب الأخضر، وانخفاض مرونة السعر لكل من العرض والطلب. كل ذلك يدعم توقعات ندرة النحاس في عام 2025.

ارتفاعات أخرى

ارتفع سعر النحاس 1.6% إلى 9,067 دولار للطن في بورصة لندن للمعادن كما في الساعة 10:01 صباحًا في شنغهاي. ارتفعت المعادن الأساسية الأخرى أيضًا إذ صعد الألومنيوم 0.9%. وزاد خام الحديد 0.6% إلى 106.40 دولار للطن في سنغافورة. ليواصل انتعاشه بعدما انخفض إلى ما دون 100 دولار للطن يوم الجمعة للمرة الأولى منذ أغسطس.

 

وبتحليل الارتفاع يبدو أن النحاس في طريقه لتسجيل المزيد من المكاسب في الفترة المقبلة. مدعومًا بعوامل إيجابية من الفيدرالي الأمريكي ونقص العرض، بالإضافة إلى توقعات اقتصادية عالمية أكثر إيجابية.

 

مقالات ذات صلة:

أسعار النحاس ترتفع لأعلى مستوياتها في شهر

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.