منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“الموارد البشرية” تُطلق المرحلة الثانية من توثيق عقود توطين التشغيل والصيانة إلكترونيًا

0

بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم السبت، تطبيق المرحلة الثانية من قرار اعتماد خدمة توثيق عقود مبادرة توطين التشغيل والصيانة في الجهات العامة كخدمة إلكترونية، وذلك عبر منصة “قوى”.

المرحلة الثانية

المنشآت الكبرى

أوضحت وزارة الموارد البشرية أن هذه المرحلة تشمل تطبيق القرار على المنشآت الكبرى، وتهدف إلى متابعة توطين عقود التشغيل والصيانة في الجهات العامة، ومدى التزام المنشآت بنسب التوطين المستهدفة في تلك العقود.

المرحلة الثالثة

جميع أحجام المنشآت الأخرى

ستشمل المرحلة الثالثة، التي تبدأ من 1 ديسمبر 2024، جميع أحجام المنشآت الأخرى.

أهداف القرار

وتهدف وزارة الموارد البشرية من خلال هذا القرار إلى زيادة فرص مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل، وتحقيق أهداف مبادرة توطين التشغيل والصيانة في الجهات العامة.

كما يلزم القرار المنشآت التي لديها عقود تشغيل وصيانة مع الجهات العامة برفع بيانات هذه العقود على منصة “قوى” الإلكترونية من خلال خدمة توطين عقود التشغيل والصيانة.

تفاصيل القرار

يطبق القرار على المنشآت المتعاقدة مع الجهات الحكومية والشركات التي تُسهم الدولة فيها بنسبة لا تقل عن 51%، كما يشمل القرار عقود التشغيل والصيانة، ونظافة المدن، وتشغيل وصيانة الطرق. والإعاشة، وعقود تشغيل وصيانة تقنية المعلومات.

وسوف تقوم وزارة الموارد البشرية بحملات توعوية لتوعية المنشآت بمتطلبات القرار وكيفية الالتزام به، كما ستقوم الوزارة بمتابعة التزام المنشآت بتطبيق القرار من خلال منصة “قوى”.

في حين تعد مبادرة توطين عقود التشغيل والصيانة في الجهات العامة خطوة مهمة لتعزيز فرص العمل للسعوديين والسعوديات، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

بينما تأتي خدمة توثيق عقود التوطين إلكترونيًا كخطوة داعمة من وزارة الموارد البشرية لتسهيل عملية التوطين. وضمان التزام المنشآت بالمتطلبات.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.