منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المملكة تُقدم “حوافز استثنائية” لجذب الاستثمارات العالمية في المشروعات الصناعية النوعية

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، تقديم “حوافز استثنائية”، تصل إلى 75% من قيمة المشروعات الصناعية النوعية؛ لجذب الاستثمارات العالمية، في إطار سعيها الدؤوب لتنويع اقتصادها وتعزيز مكانتها كمركز إقليمي رائد للصناعة والتعدين.

قد يعجبك..وزارة الصناعة تمنح أماك رخصة استكشاف خام الذهب والنحاس.. هوامير البورصة

وأكد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف، التزام المملكة بتقديم هذه الحوافز؛ وذلك خلال لقائه مع المستثمرين القطريين في اجتماع نظمته “رابطة رجال الأعمال القطريين” في العاصمة القطرية الدوحة.

وشدد الوزير “الخريف”، على أن المملكة توفر بيئة استثمارية جاذبة تتميز بالعديد من المزايا؛ حيث تضم أكثر من 36 مدينة صناعية موزعة على مختلف أنحاء البلاد، تتمتع ببنية تحتية متطورة تشمل شبكات متكاملة من الطرق والكهرباء والمياه والاتصالات، مما يوفر بيئة مثالية لقيام المشروعات الصناعية.

وتقدم المملكة، حوافزًا مالية سخية للمستثمرين، تشمل: الإعفاءات الضريبية، وخفض رسوم التسجيل، ودعم تكلفة الطاقة، وغيرها من الحوافز التي تهدف إلى تقليل مخاطر الاستثمار وتحفيز تدفق رؤوس الأموال.

كما تتمتع السعودية بوجود قوى عاملة ماهرة ومتعلمة، قادرة على تلبية احتياجات مختلف القطاعات الصناعية.
ومن جانبها تولي حكومة المملكة، اهتمامًا كبيرًا بدعم القطاع الصناعي، وتعمل على توفير كل الخدمات والتسهيلات التي من شأنها تعزيز نموه وتطوره.

فرص استثمارية واعدة في قطاعي “الصناعة” و”التعدين”

كما تقدم المملكة العربية السعودية، فرصًا استثمارية واعدة في مختلف القطاعات الصناعية، مع التركيز بشكل خاص على قطاعي “الصناعة” و”التعدين”.

يأتي ذلك لما تتمتع به المملكة من ثروات معدنية هائلة غير مستغلة، وموقعها الجغرافي المتميز، وسهولة الوصول إلى الأسواق العالمية.

تعزيز العلاقات مع قطر

تأتي زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى قطر، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتوسيع آفاق التعاون في المجالات الصناعية والتعدينية.

ويترأس الوزير “الخريف” وفد المملكة المُشارك في الاجتماع الـ52 للجنة التعاون الصناعي بدول مجلس التعاون الخليجي، الذي يعقد في الدوحة.

ويرافق الوزير في هذه الزيارة، نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن إبراهيم بن سلمة، وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة، بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص السعودي.

المصدر:

وكالة أنباء السعودية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.