المملكة تُشارك في مؤتمر ومعرض الاستثمار التعديني الإفريقي

0 189

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر ومعرض الاستثمار التعديني الإفريقي “INDABA” في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا، وسط حضورٍ دولي كبير يضم رؤساء وزعماء عددًا من الدول ووزراء التعدين وكبار المستثمرين، من مختلف أنحاء العالم، بحضور معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، الذي يرأس وفد المملكة المشارك في المؤتمر.

واستعرض الوزير، خلال الجلسة الخاصة بالتعريف عن المملكة العربية السعودية في المؤتمر، الفرص الاستثمارية التعدينية بالمملكة، حسب أهداف «رؤية المملكة 2030 ».

وقدمت وكالة الوزارة للثروة المعدنية عرضًا عن المساهمة الحالية لسلاسل القيمة المعدنية في الاقتصاد السعودي، تلاها تقديم عدد من العروض للجهات المشاركة، ممثلة في (الهيئة العامة للاستثمار، البرنامج الوطني لتطوير التجمّعات الصناعية، هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي.

وعلى هامش المؤتمر، التقى معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، و جيودي ما نتشيه؛ زير الثروة المعدنية بجنوب أفريقيا، واستعرضا  أوجه التعاون بين المملكة العربية السعودية وجمهورية جنوب أفريقيا في مجالات التعدين.

يذكر أن جناح المملكة “استثمر في السعودية” المشارِك في المعرض المصاحب للمؤتمر، شهد توقيع اتفاقية شراكة بين شركة الهيثم للتعدين السعودية وشركة DTP الفرنسية، سعيًا نحو تطوير التشغيل في قطاع التعدين في المملكة بما يُسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.