منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المملكة تستضيف كأس العالم للرياضات الإلكترونية 3 يوليو المقبل

0

تحتضن المملكة العربية السعودية، بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024، خلال الفترة من 3 يوليو وحتى 25 أغسطس 2024، بمشاركة 30 فريقًا عالميًا.

بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024

وتُعد بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024 هي الأكبر في العالم بمجموع جوائز يصل إلى 60 مليون دولار.

وكشف المستشار تركي آل الشيخ؛ رئيس الهيئة العامة للترفيه، في فيديو نشره عبر حسابه بمنصة التدوينات المصغرة X تفاصيل البطولة الدولية.

محترفو الرياضات الإلكترونية

وأوضح رئيس هيئة الترفيه أن البطولة ستنطلق بمشاركة ما يزيد على 1500 من محترفي الألعاب الإلكترونية من حول العالم.

أكبر حدث في تاريخ الألعاب الإلكترونية

ودعا “آل الشيخ” الشباب السعودي؛ للمشاركة في الفعاليات وحضورها، قائلًا:”أكبر جوائز في تاريخ العالم؛ حيث إن مجموع جوائز البطولة يصل إلى 60 مليون دولار.. البوليفارد سينقلب لمدة شهرين من جيمينج وحفلات غنائية وكل شيء تحلمون به للشباب والبنات واللي مش هييجي هيفوته أشياء كتيرة”.

وتابع رئيس هيئة الترفيه، عبر حسابه بموقع “X” : “حدث تاريخي من الحفلات والمسرحيات في البوليفارد وسيكون حدث غير طبيعي.. سيكون مفتوحًا للجميع وبرضه نقل لايف على قناة MBC أكشن إن شاء الله بتتحول إلى MBC Gaming وتنقل البطولة لايف”.

البوليفارد

وكشف “آل الشيخ” المزيد من المعلومات حول البطولة، قائلًا:”حدث تاريخي وحفلات ومسرحيات وتفاعل في البوليفارد، سيكون غير طبيعي متعة للجميع والبوليفارد مفتوح للجميع وتابع البطولة ونتمنى لفرقنا النجاح إن شاء الله ولشبابنا السعودي النجاح والعربي أيضًا”.

قطاع الألعاب الإلكترونية في السعودية

وتولي المملكة، قطاع الألعاب الإلكترونية اهتمامًا بالغًا، ومؤخرًا أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد رئيس مجلس إدارة مجموعة “سافي للألعاب الإلكترونية”، استراتيجية المجموعة، والتي تهدف إلى تحويل المملكة لمركز عالمي لقطاع الألعاب الإلكترونية بحلول العام 2030.

استراتيحية شركة سافي للألعاب الإلكترونية

وتهدف الاستراتيجية لإنشاء 250 شركة في مجال الألعاب الإلكترونية، ومن المتوقّع أن تُسهم الشركات بـ50 مليار ريال في الناتج المحلي للمملكة بحلول العام 2030.

وستعمل الشركات على توفير عشرات الآلاف من فرص العمل للشباب والشابات السعوديات؛ ما يتماشى مع رؤية المملكة بقطاع التوظيف، وتوطين الوظائف.

واستراتيجية المجموعة مبنية على أربع ركائز هي ترك بصمة عالمية وتعزيز العائدات المالية والتوسّع وبناء الأثر المحلي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.