خلال فعالية Launch في الرياض.. المملكة تُخصص 2.5 مليار ريال لتطوير قطاع تقنية المعلومات

0 2٬175

رصدت السعودية ميزانية قُدرت بنحو 2.5 مليار ريال؛ لتطوير قطاع تقنية المعلومات في المملكة، جاء ذلك خلال فعالية Launch في الرياض بمشاركة 10 شركات من عمالقة التكنولوجيا حول العالم.

فعالية Launch في الرياض
فعالية Launch في الرياض
وزير الاتصالات وتقنية المعلومات: نسعى لتكون المملكة مركز التكنولوجيا الأول عالميًا
تقنية المعلومات

وتشمل المبادرة ضمانات مالية للشركات الصغيرة والمتوسطة، تصل إلى 90 بالمئة من قيمة التمويل، أو ما يصل إلى 15 مليون ريال.

فعالية Launch في الرياض

وتأتي المبادرة بهدف مساعدة الشركات في تنفيذ مشاريعها وتغطية خطط التوسع.

خلال مشاركته بفعالية Launch الرياض.. السواحة: المملكة صنعت أول شريحة ذكية بعقول وخبرات سعودية

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أطلقت ضمن أعمال منتدى التقنية الرقمية المنعقد في بالرياض (مبادرة المجموعات الاستشارية)، الهادفة إلى تعزيز أوجه التواصل والتعاون المستدام بين أصحاب المصلحة في قطاع تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة بالمملكة، التي عقدت أول اجتماعاتها على هامش المنتدى برئاسة محافظ الهيئة الدكتور محمد بن سعود التميمي”.

وكشفت الهيئة أن “تأسيس المجموعات الاستشارية الداعمة للمنظومة يأتي لتحقيق النمو والتمكين لسوق تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة في المملكة، فيما تعد آلية مستدامة لنقل احتياج المنشآت العاملة في هذا القطاع والإسهام في صياغة وتنفيذ الحلول المناسبة له”.

وأشارت هيئة الاتصالات إلى أن “المجموعات ستعزز من مواءمة العرض والطلب وسد الفجوة بينها وبين الجهات الداعمة بشكل عام، كما ستسهم في تسريع تبني المنشآت والقطاع للمبادرات، إضافة إلى زيادة الثقة والمصداقية من قبل القطاع في قرارات وتنظيمات ومبادرات المنظومة نظراً لأنها ستعكس أراء المنشآت بشكل دائم”.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.