“المملكة المتحدة” تسجل ارتفاعًا بمبيعات السيارات خلال مايو المنصرم

0 80

سجّلت المملكة المتحدة، تصاعدًا على مبيعات السيارات خلال مايو المنصرم، بعد أن سجلت أدنى مستوياتها منذ عام 1946 في أبريل الماضي، لكن مع ذلك المبيعات أقل بنحو 89% على أساس سنوي.

وأعلنت جمعية مصنعي وتجار السيارات في المملكة المتحدة، اليوم الخميس، أن مبيعات السيارات الجديدة في السوق البريطاني بلغت 20.247 ألف سيارة في شهر مايو الماضي، وهو ما يعّد الأعلى نسبياً من 4321 سيارة مباعة في أبريل.

وأكدت الجمعية، عبر بيان رسمي، أن المبيعات انخفضت بنحو 89% في مايو الماضي على أساس سنوي عند المقارنة بـ 183.724 ألف وحدة مباعة في مايو عام 2019.

اقرأ المزيد:

«كورونا» يفتك بصناعة السيارات عالميًا

وأظهرت البيانات التي أصدرتها الجمعية، أن إجمالي السيارات المباعة في المملكة المتحدة خلال أول خمسة أشهر من هذا العام شهدت تراجعًا بنحو 51.4% على أساس سنوي إلى 508.125 ألف سيارة.

كما سجلت كافة القطاعات وأنواع الوقود المستخدم، انخفاضات حادة خلال الشهر الماضي باستثناء السيارات الكهربية التي تعمل بالبطارية، حيث تم تسجيل 429 مركبة إضافية في الفترة نفسها.

يُذكر أن معارض السيارات في إنجلترا لم تتمكن من إعادة الفتح سوى بداية من يوم الإثنين الماضي، على الرغم من تسليم بعض المركبات مباشرةً إلى العملاء خلال الشهرين الماضيين.

اقرأ أيضًا:

كورونا يعصف بنصف مبيعات «فولكسفاجن».. والصين تبعث الأمل

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.