منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المعمر لأنظمة المعلومات “إم آي إس” تستثمر مليون دولار في شركة X.AI Corp.. هوامير البورصة

0

أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات – إم آي إس عن استثمار، مليون دولار، في حصة قابضة، في شركة X.AI Corp كجزء من جولة XAI من السلسلة B.

وذلك بسعر تقييم مسبق قدره 18 مليار دولار.

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أن xAI  هي شركة جديدة تعمل على بناء الذكاء الاصطناعي لتسريع الاكتشافات العلمية البشرية.

أشارت إلى أنها أعلنت في 11 يناير 2024، عن موافقة مجلس الإدارة على تخصيص مبلغ 40 مليون ريال.

وذلك بغرض تكوين محفظة استثمارية من خلال التمويل الذاتي للاستثمار في الشركات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي، للاستفادة من فرص النمو في هذا المجال الواعد لهوامير البورصة.

وفي بيان منفصل على تداول السعودية، أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات – إم آي إس، عن استلامها تعميد بطلبات جديدة لزيادة الطاقة الاستيعابية لمراكز البيانات بقيمة 75.2 مليون ريال، (شامل ضريبة القيمة المضافة).

أوضحت شركة إم آي إس، أنها تقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فور حدوثها.

أشارت إلى أنها أعلنت على موقع تداول بتاريخ 1442/11/24 الموافق 04/07/2021، بشأن توقيع عقد مع شركة السعودي الفرنسي كابيتال (SFC)، لتطوير وتصميم وإدارة المرافق لمراكز البيانات مع شركة السعودي الفرنسي كابيتال (SFC)، كمدير لصندوق الاستثمار الخاص المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، والذي يستثمر في امتلاك 6 مراكز بيانات في المملكة.

 

سوق الأسهم - المعمر لأنظمة المعلومات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – المعمر لأنظمة المعلومات – هوامير البورصة

 

أرباح الربع الأول

وأظهرت النتائج المالية لشركة المعمر لأنظمة المعلومات – إم آي إس، قفزة صافي الأرباح بنحو 56%. إلى نحو 73.1 مليون ريال، بنهاية الربع الأول من 2024. بينما حققت نحو 46.6 مليون ريال بنهاية الربع المناظر من 2023.

كما تحولت الشركة إلى الربحية بنهاية الربع الأول من 2024، على أساس فصلي. مقارنة بصافي خسائر بلغت نحو 12.7 مليون ريال بنهاية الربع السابق.

في حين أوضحت أنها سجلت إيرادات مبيعات قدرها 333.51 مليون ريال خلال الربع الحالي. بينما حققت نحو 437.48 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق مسجلة انخفاض بلغ 23.77%. بسبب انخفاض إيرادات العمليات في أعمال الشركة.

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.