منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“المسار الرياضي” يضاعف قيمة الاستثمار في الصندوق العقاري الخاص إلى ملياري ريال

0

أعلنت مؤسسة المسار الرياضي، بالتعاون مع كل من شركة أجدان للتطوير العقاري وشركة البلاد المالية، عن مضاعفة قيمة الاستثمار في صندوق الاستثمار العقاري الخاص “المسار الرياضي العقاري 1” بقيمة مليار ريال، ليصل إجمالي قيمة الصندوق إلى 2 ملياري ريال.

وتعد هذه الخطوة إحدى أبرز الشراكات الناجحة في المملكة، ونموذجًا فريدًا للتعاون بين القطاعين العام والخاص.

ووفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية فإنه بموجب هذا الاتفاق، سيتم إضافة مساحة أكثر من 19 ألف متر مربع على المساحة الأصلية للمشروع، ليصبح إجمالي مساحته أكثر من 39 ألف متر مربع.

وستتولى شركة أجدان للتطوير العقاري أعمال التطوير والتسويق والتشغيل إلى جانب شراكتها كمستثمر رئيس في الصندوق.

فيما ستتولى شركة البلاد المالية مهام إدارة الصندوق، بينما تستمر “شركة المسار الرياضي للتطوير والاستثمار العقاري” بكونها شريكا رئيسًا بحصة الأغلبية في الصندوق.

أهداف المشروع

ويستهدف المشروع تطوير وتشغيل مجموعة متنوعة من مباني المكاتب الإدارية والمباني السكنية والتجارية والترفيهية، التي سيتم تنفيذها وفقًا للكود العمراني للمسار الرياضي المستمد من مبادئ العمارة السلمانية.

وتبلغ مساحة البناء 240 ألف متر مربع بإجمالي مساحات تأجيرية تتجاوز 100 ألف متر مربع؛ ما يوفر تجربة حيوية للسكان والزوار على حد سواء.

ويقع المشروع في منطقة الفنون، إحدى مناطق مشروع المسار الرياضي. الواقعة على طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع تقاطع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول.

وتمتد منطقة الفنون على مساحة 184 ألف متر مربع، وستضم مكونات متنوعة وفريدة تتميز بالأنشطة الترفيهية. كما تشتمل على مسارات للمشاة والدراجات الهوائية.

ومن المقرر أن تصبح مركزًا حيويًا للتنقل المستدام، مراعيًا أعلى معايير المحافظة على البيئة.

ويعد مشروع “المسار الرياضي” أحد المشاريع الكبرى لمدينة الرياض. التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتاريخ 12 رجب 1440 هـ الموافق 19 مارس 2019م.

في حين يحظى المشروع بمتابعة واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-. كما يمتد المشروع بطول يتجاوز 135 كيلومترًا على طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز. ويربط بين وادي حنيفة في غرب المدينة ووادي السلي في شرقها.

كما يحتوي المشروع على أكثر من 4.4 ملايين متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة. وأكثر من 50 موقعًا للرياضات المتنوعة ومساحات استثمارية تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 3 ملايين متر مربع.

بينما تأتي هذه الخطوة في إطار حرص مؤسسة المسار الرياضي على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتطوير مشاريع استثمارية ذات قيمة عالية تسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.