منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«المركزي الفلبيني»: 2.1 مليار دولار من «وايركارد» لم تدخل النظام المالي للدولة

أكد البنك المركزي الفلبيني، اليوم الأحد، أن مبلغ الـ 2.1 مليار دولار المفقودة من شركة حلول الدفع الألمانية “وايركارد”، لم تدخل النظام المالي للبلاد.

من جهته، أشار بنيامين ديوكنو؛ محافظ البنك، عبر بيان رسمي، إلى أن بنكي بي.دي.أو أوني-بنك وبنك جزر الفلبين لم يتكبدا أي خسائر، رغم تداول أسميهما فيما يتعلق بالأموال المفقودة.

وأفاد أن التقرير المبدئي يبين أن الأموال لم تدخل الفلبين، ولم يتكبد البنكان أي خسائر، لافتًا إلى أن البنك المركزي يجري حاليًا تحقيقًا بشأن تلك الواقعة.

وأضاف: إن الفضيحة المالية استغلت اسمي أكبر بنكين في البلاد “بي.دي.أو، وبنك جزر الفلبين”، في محاولة للتغطية والتعتيم على آثار الجناة.

وأكد محافط البنك، أن البنكين أوضحا أن “شركة وايركارد” ليست عميلة لديهما، ولا تربطهما أي علاقات عمل بالشركة الألمانية.

يُشار إلى أن ماركوس براون؛ الرئيس التنفيذي لوايركارد، والذي جعل الشركة من أكثر الاستثمارات جذبًا للاهتمام بقطاع التكنولوجيا المالية في أوروبا، قد استقال أول أمس الجمعة؛ في الوقت الذي تواجه فيه الشركة أزمة سيولة، بعدما قالت إنها ربما كانت ضحية عملية احيتال.

يُذكر أن عملية البحث عن المال وصلت إلى طريق مسدود في الفلبين، لكن البنكين أعلنا أن الوثائق التي تفيد إيداع الشركة الألمانية المبلغ لديهما “مزورة”.

وأبلغ بنك جزر الفلبين، أمس السبت، أنه أوقف “مساعد مدير” ظهر توقيعه على أحد الوثائق المزورة، وأخطر “بي.دي.أو، والمركزي”، أن أحد مسؤولي التسويق زوّر على ما يبدو شهادة للبنك.

اقرأ أيضًا:

بنك التنمية الجديد يُقرض جنوب أفريقيا مليار دولار لمواجهة كورونا

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.