منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المركزي الفرنسي: اقتصاد البلاد يسجل نمواً بنسبة 16%

أكدت تقديرات البنك المركزي الفرنسي، اليوم الخميس، أن اقتصاد البلاد نما بنسبة 16% في الربع الثالث من العام، بعد تراجع غير مسبوق بلغ 13.8% في الشهور الثلاثة السابقة، في تأكيد على توقعات سابقة.

وأشارت التقديرات، إلى تراجع فرنسا “ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو” بشدة نحو الركود في الربع الثاني من العام بعد فرض مجموعة من أشد إجراءات العزل العام في أوروبا؛ للحد من تفشي جائحة كورونا على مدى شهرين.

وأوضح البنك، أنه منذ رفع هذه الإجراءات في 11 مايو المنصرم انتعش نشاط الشركات وسجل الاقتصاد معدلات تشغيل أقل بـ5% عن معدلات ما قبل الأزمة في سبتمبر، وذلك استنادًا لنتائج مسح شهري شمل 8500 شركة.

في ذات السياق، توقع المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية، هذا الأسبوع، نمو الاقتصاد بنسبة 16%، محذرًا من أن يشهد فتورًا في الشهور الثلاثة الأخيرة من العام في ظل زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مجددًا.

اقرأ أيضًا:

.المركزي الصيني: 22.1 مليار دولار انخفاض في احتياطي النقد الأجنبي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.