المركزي العماني: 6.6 مليار ريال إجمالي الأصول الأجنبية والسبائك المملوكة للسلطنة

0 84

أعلن البنك المركزي العماني، عن صعود إجمالي الأصول الأجنبية والسبائك المملوكة للسلطنة إلى 6,6 مليار ريال بنهاية يوليو من العام الجاري مقارنة مع 5,7 مليار ريال في نهاية العام الماضي.

ارتفاع أصول البنك

وأشار البنك، عبر النشرة الشهرية، إلى ارتفاع إجمالي أصوله من 7 مليارات و38 مليون ريال عماني في نهاية 2020 إلى 7 مليارات و430 مليون ريال بنهاية يوليو من العام الجاري.

اقرأ أيضًا:
«الرقابة المالية» تجتمع بشركات إدارة الأصول لتنشيط الاستثمار بالبورصة
تعزيز الاحتياطي

وظل مستوى الأصول الأجنبية للسلطنة خلال العام الجاري عند مستويات ملائمة وجيدة، وسجل أعلى مستوى له في شهري يناير ومايو عند 6 مليارات ريال و981 مليون ريال في يناير و6 مليارات و946 مليونا في مايو حيث تواصل السلطنة تعزيز الاحتياطي لدعم المركز المالي للسلطنة والحفاظ على استقرار الريال العماني.

الأصول الأجنبية

تتوزع الأصول الأجنبية المملوكة للسلطنة ما بين إيداعات العملة الأجنبية والحساب الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي واستثمارات الأوراق المالية.

اقرأ المزيد:
نيجيريا تخطط لبيع 36 من الأصول المملوكة للدولة
3,4 مليار ريال

وأشار المركزي العماني إلى أن إيداعات العملة الأجنبية ارتفعت بشكل كبير بنهاية يوليو من العام الجاري؛ لتسجل 3,4 مليار ريال مقارنة مع 2,3 مليار ريال في نهاية العام الماضي.

الأوراق المالية

وانخفضت استثمارات الأوراق المالية إلى ما يزيد قليلا عن 3 مليارات ريال مقارنة مع 3,3 مليار ريال في نهاية العام الماضي، بينما استقر الحساب الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي عند 126 مليون ريال في نهاية يوليو و127 مليون ريال في نهاية العام الماضي.

اقرأ أيضًا:
المركزي الإماراتي: ارتفاع الأصول الأجنبية إلى 404.2 مليار درهم
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.