منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المراعي تعلن استكمال الاستحواذ على شركة إتمام اللوجستية.. هوامير البورصة

هوامير البورصة.. أعلنت شركة المراعي عن استكمال الاستحواذ على شركة إتمام اللوجستية، بقيمة 182 مليون ريال.

 

قد يعجبك.. خاص| 17.9% نموًا بأرباح قطاع النقل في الربع الأول 2024.. هوامير البورصة

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، على تداول، أن هذا الاستحواذ يتيح لها تعزيز قدرتها على خدمة عملائها بمجموعة واسعة من المنتجات المجمدة في المملكة.

 

أضافت أن ذلك يدعم تسريع تطوير عمليات خدمات التموين من خلال مجموعة أكبر من المنتجات، ودفع النمو في قطاع الدواجن وتطوير صناعة الآيس كريم والمخبوزات والتوسع في فئات أخرى مستقبلًا.

 

أشارت إلى أنها أعلنت في ديسمبر 2023، عن قيامها بالاستحواذ على شركة إتمام اللوجستية والتي تعد شركة خدمات لوجستية توفر خدمات التخزين والتوزيع للمنتجات المجمدة.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

أرباح الربع الأول

في حين أظهرت القوائم المالية الموحدة لشركة المراعي قفزة بصافي الربح بنسبة 9%. إلى 692 مليون ريال، بنهاية الربع الأول من العام الجاري. بينما حققت صافي ربح بلغ نحو 635 مليون ريال بنهاية الربع المناظر من 2023.

 

بينما على أساس فصلي، قفز صافي ربح الشركة، بنسبة 86.7%. مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 370.7 مليون ريال بنهاية الربع الرابع من 2023.

في حين أشارت شركة المراعي، إلى ارتفاع صافي الربح بنسبة 9%، مدفوعًا بنمو الإيرادات 8%. بينما كان ذلك نتيجة التحكم في ضبط التكاليف، وتنوع مزيج المنتجات، واستقرار تكاليف السلع.

 

كما أضافت أن مساهمة قطاعات التشغيل الرئيسية أدت إلى ارتفاع صافي الربح العائد لمساهمي الشركة بنسبة 9%، إذ ارتفعت أرباح قطاع الألبان والعصائر مقارنة بالعام السابق؛ بسبب التحسن في المبيعات في الأسواق الرئيسية بدول الخليج، ودخول 10 أيام من شهر رمضان المبارك في الربع الأول خاصة في قطاع الألبان، بالإضافة إلى التحكم الجيد في التكاليف.

 

كذلك ارتفعت أرباح  قطاع المخبوزات مقارنة بالعام الماضي، وذلك نتيجة كفاءة الإنتاج والتغير الموسمي في الأنماط الاستهلاكية.

كما ارتفع صافي ربح قطاع الدواجن مقارنة بالعام الماضي، بسبب استمرار رفع كفاءة الإنتاج وتحسين وفورات الحجم.

 

هوامير البورصة

 

ويشار إلى أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

اليوم.. إتاحة عقود الخيارات للأسهم المفردة لشركة كيان.. هوامير البورصة

المصدر: تداول السعودية

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.