منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المدينة الصناعية بجازان تُوقع عقودًا إنشائية وتشغيلية بقيمة 315 مليون ريال

0

وقعت المدينة الصناعية بجازان اليوم، 3 عقود إنشائية وتشغيلية بتكلفة إجمالية، تجاوزت 315 مليون ريال، وذلك مع كلٍ من شركة شاينا هاربور العربية المحدودة، وشركة الدفع للتجارة والمقاولات، ومؤسسة وليد مغشي للتشغيل والصيانة.

يهدف هذا المشروع إلى ربط المنطقة الاقتصادية الخاصة “SEZ” بميناء المدينة الصناعية بجازان، ومنطقة الإيداع وإعادة التصدير، عبر إنشاء البنية التحتية اللازمة وتطوير الموقع الذي يتضمن ثلاثة جسور.

بينما يساهم هذا المشروع في تحسين القدرة اللوجستية للميناء وتدفق النقل الثقيل. ما يعزز من الموقع الاستراتيجي للمدينة ويجعلها مركزًا لوجستيًا إقليميًا.

ويساعد ذلك على تحقيق أهداف المملكة في مجال الصناعة، وزيادة مساهمة القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد، وزيادة الصادرات غير النفطية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز التنوع الاقتصادي، وتحسين تجربة الاستثمار.

مستودع خدمات دعم المدينة

يعد هذا المشروع إنشاء منشأة وظيفية وتشغيلية كاملة، بينما يغطي موقع المشروع مساحة تقريبية تبلغ 10.85 هكتار.

وفي هذا الصدد أعرب الدكتور حسين بن يحيى الفاضلي، الرئيس التنفيذي لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية. عن شكره وتقديره للدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة -أعزها الله- لتطوير وبناء مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية.

كما أكد الفاضلي على دور أمير منطقة جازان، ونائبه، ووزير الصناعة والثروة المعدنية. ووزير الاستثمار، ورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، في تحقيق التقدم والنجاح في المشاريع التنموية والاستثمارات الصناعية.

كما أضاف الدكتور الفاضلي أن توقيع هذه العقود يعد خطوة هامة لتعزيز دور المدينة وتوفير البنى التحتية اللازمة لتحقيق أهدافها.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.