المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية يعقد ورشة حول المصرفية المفتوحة

0 62

عقد المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية بالتعاون مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، عبر الاتصال المرئي أمس الاثنين، ندوة عن «المصرفية المفتوحة .. قوة دافعة لنمو وتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية».

اقرأ أيضًا..أكبر بنوك السعودية يُحقق أرباحًا تتجاوز توقعات المُحللين

المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية

وعُقدت الورشة بمشاركة عدد من المتحدثين وممثلي السلطات الرقابية، من مختلف دول المنظمة.

البنوك السعودية
البنوك السعودية

وأكد الدكتور عبدالإله بلعتيق، الأمين العام للمجلس العام، في كلمته، أن التكنولوجيا المالية عنصر أساسي في ازدهار وتطور الصناعة المالية، مشدًا على أهمية العمل على تعزيز التوجهات التكنولوجية الجديدة مثل: نموذج الخدمات المصرفية المفتوحة وتبني التكنولوجيا المالية لأقصى المستويات.

اقرأ المزيد:«البنوك السعودية» تحذر عملاءها من رسائل احتيالية لـ«كورونا»

بدوره، أكد أيمن سجيني؛ الرئيس التنفيذي المدير العام للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، أن التكنولوجيا والابتكار من أحد أهم محركات النمو الرئيسية في الصناعة المالية، ومن الضروري للمؤسسات المالية الإسلامية الاستفادة من الفرص المرتبطة باعتمادها، ونحن كمؤسسة متعددة الأطراف، فإننا دائمًا نشجع على تبني التكنولوجيا في صناعة الخدمات المالية الإسلامية كونها أحد أهدافنا الإستراتيجية”.

البنوك السعودية
صورة أرشيفية

اقرأ أيضًا:«فيتش» تخفض تصنيف 16 بنكًا في منطقة الأسواق الناشئة

واستعرضت الندوة وجهات نظر البنوك حول اعتماد التكنولوجيا المالية مع التركيز على الخدمات المصرفية المفتوحة، بالإضافة إلى عرض القوى الدافعة للخدمات المصرفية الإسلامية والتحديات المرتبطة بها.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.