منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الكويت تضبط كمية هائلة من البضائع المقلدة الفاخرة بنحو 33 مليون دولار

0

تمكنت فرق الرقابة التجارية والمفتشين في وزارة التجارة والصناعة الكويتية، من إنجاز إحدى أكبر الضبطيات على مستوى الوزارة، بعد ضبط كمية هائلة من البضائع المقلدة الفاخرة التي تحمل علامات تجارية عالمية مشهورة.

حجم ضبطية البضائع المقلدة

ووفقًا لـ صحيفة “الأنباء” الكويتية، بلغ عدد القطع المقلدة المضبوطة 623.762 ألف قطعة، تنوعت بين إكسسوارات وحقائب وملابس نسائية وأحذية وغيرها من المنتجات المقلدة، وتقدر قيمتها بأكثر من 10 ملايين دينار (نحو 32.62 مليون دولار).

بينما تم ضبط هذه البضائع المقلدة في أحد المخازن بمحافظة الفروانية. وذلك بعد أن قامت فرق الرقابة التجارية في وزارة التجارة والصناعة بمراقبة ومتابعة مصدر هذه المنتجات المقلدة منذ فترة.

سبب الضبطية

رصدت فرق الرقابة التجارية شبهات حول بيع مثل هذه المنتجات المقلدة من خلال بعض حسابات التواصل الاجتماعي التي تنظم مزادات أو تعرض هذه المنتجات والماركات الشهيرة بأسعار منخفضة عن أسعارها المعلنة في أفرع هذه الماركات والعلامات التجارية العالمية داخل الكويت.

تم التوصل إلى مصدر هذه المنتجات المقلدة الذي كان يبيع هذه المنتجات على الموزعين وبكميات كبيرة.

ثم نفذت الإجراءات القانونية اللازمة من أجل الضبط والتفتيش واستصدار الوثائق اللازمة.

وذلك من أجل دخول وتفتيش المخزن وضبط وتحريز محتوياته من البضائع والمنتجات المقلدة.

جاءت هذه الضبطية الضخمة في إطار جهود وزارة التجارة والصناعة الكويتية لمكافحة ظاهرة تداول البضائع المقلدة.

وأيضًا لحماية حقوق المستهلكين، وضمان حصولهم على سلع أصلية بجودة عالية، ودعمًا للعلامات التجارية العالمية والمحلية.

كما تعد هذه الضبطية بمثابة رسالة قوية لجميع التجار والمستهلكين، مفادها أن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي مخالفات لقانون حماية المستهلك وحقوق الملكية الفكرية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.