منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«الكويت المركزي»: المواطنون يقترضون 4.6 مليون دينار يوميًا

أعلن بنك الكويت المركزي، أن متوسط حجم اقتراض المواطنين يوميًا من البنوك التجارية لترميم أو شراء سكن خاص بلغ 4.6 ملايين دينار.

وكشف، عبر البيانات الرسمية، أن حجم القروض الإسكانية التي حصل عليها المواطنون من البنوك التجارية بالكويت خلال 2021، بلغت نحو 1.5 مليار دينار خلال الفترة من يناير حتى نهاية نوفمبر 2021.

وأظهرت البيانات، أن إجمالي القروض المقسطة بنهاية نوفمبر الماضي بلغ مستوى 14.2 مليار دينار، وهو أعلى مستوى لها خلال العقد الماضي، لتحقق بذلك قفزة بنسبة 12%، مقارنة مع مستوى 12.7 مليار دينار بنهاية ديسمبر 2020.

الكويت المركزي
صورة أرشيفية
اقرأ المزيد:
181 مليار درهم.. إجمالي نفقات ميزانية دبي 2022-2024

يُشار إلى أن القروض المقسطة، تعد قروضًا شخصية طويلة الأجل، يستخدمها العميل لأغراض غير تجارية وعلى وجه الخصوص ترميم أو شراء سكن خاص، وتسدد على أقساط شهرية خلال فترة لا تتجاوز 15 سنة.

يُذكر، أن بنك الائتمان الكويتي يمنح المواطنين قرضًا بقيمة 70 ألف دينار لشراء أو بناء أو ترميم سكنهم الخاص، ولكن قيمة هذا القرض قد تكون غير كافية للكثير من المواطنين لبناء منزل جديد، وبالتالي يلجأون إلى البنوك التجارية للحصول على قرض سكني إضافي تحت اسم القرض المقسط، وذلك لاستكمال بناء البيت.

اقرأ أيضًا:
حساب المواطن: إتمام 5.5 مليون عملية تشغيلية في 2021
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.