منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الكرملين: مصادرة الأصول الروسية تنذر بانهيار النظام الاقتصادي العالمي

أثارت تصريحات ديمتري بيسكوف، الناطق باسم الكرملين، مخاوف كبيرة في الأوساط الاقتصادية العالمية، إذ حذرت من أن مصادرة الدول الغربية للأصول الروسية قد تشكل تهديدًا خطيرًا على استقرار النظام الاقتصادي الدولي.

 

قد يعجبك..روسيا تحافظ على أسعار الفائدة دون تغيير للمرة الثالثة

 

وفي مقابلة مع برنامج “موسكو الكرملين بوتين” على قناة “روسيا 1” الحكومية، قال بيسكوف إنّ هذه الخطوة “تقوض الثقة” بين المستثمرين والدول الغربية، وتهدد بـ”هروب الاستثمارات”.

وتوقع بيسكوف أن تؤدي هذه المصادرة إلى تفكير المستثمرين والدول الأجنبية “10 مرات” قبل استثمار أموالهم في الدول الغربية، خوفًا من مصادرتها في المستقبل.

وأشار إلى أن استعادة ثقة المستثمرين “تستغرق عقودًا أو أكثر”، مؤكدًا على أن “مثل هذه القرارات الغبية وغير المدروسة، تلحق ضررًا بالغًا بالنظام الاقتصادي العالمي”.

ورفض بيسكوف الكشف عن أي إجراءات رد محتملة من قبل روسيا، مكتفيًا بالقول: “من السابق لأوانه الحديث عن ذلك”.

ومع ذلك، أكد على وجود أموال غربية في روسيا، قائًلا: “لدينا أموال غربية، ولكن هذا ليس الوقت المناسب للخوض في هذه التفاصيل”.

واختتم بيسكوف تصريحاته بالتأكيد على أن موسكو “تدافع إلى ما لا نهاية عن مصالحها” في هذا الصدد، محذرًا من أن “لمثل هذه القرارات آفاق قضائية واسعة للغاية”.

المصدر:

العربية

 

مقالات ذات صلة:

ارتفاع صادرات روسيا من الغاز الطبيعي المسال بنسبة 4.3% في الربع الأول

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.