منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

القطاع الخاص الأمريكي يوفر 192 ألف وظيفة في أبريل 2024

0

أظهرت بيانات شركة ADP المتخصصة في خدمات دفع الرواتب والأجور للأمريكيين، ارتفاع الوظائف في القطاع الخاص، بوتيرة أسرع من المتوقع في أبريل، مما يشير إلى أنه لا يزال هناك الكثير من الرياح المواتية لسوق العمل الأمريكي.

 

قد يعجبك..  وزير التعليم: الذكاء الاصطناعي يؤثر في 40% من الوظائف العالمية

وبحسب التقرير فإن الشركات أضافت 192 ألف عامل لهذا الشهر، وهو أفضل من توقعات داو جونز المتفق عليها عند 183 ألف، رغم الانخفاض الطفيف عن القراءة المعدلة بالزيادة البالغة، 208 ألف في مارس.

 

كما أظهر مقياس أجور الشركة، أن أجور العمال ارتفعت بنسبة 5% عن العام الماضي، وهو أدنى مستوى منذ عدة سنوات، والذي قدم بعض الأخبار السارة مقابل العديد من العلامات الأخرى، التي تظهر أن التضخم أثبت أنه أكثر مرونة، مما توقعه العديد من الاقتصاديين وصناع السياسات.

 

لكن تباطأ المعدل السنوي لنمو الأجور بالنسبة للعاملين الذين احتفظوا بوظائفهم بصورة طفيفة إلى 5% من 5.1% في مارس، فضلًا عن تباطؤ الأجور بالنسبة لمن انتقلوا لوظائف أخرى إلى 9.3% من 10.1% الشهر السابق.

 

بينما أضافت الشركات العاملة في قطاع إنتاج السلع نحو 47 ألف وظيفة مقابل إضافة 145 ألف في قطاع تقديم الخدمات.

علاوة على ذلك زاد التوظيف في قطاع التشييد بمقدار 35 ألفاً، والضيافة والترفيه 56 ألف.

 

بينما على صعيد خدمات المعلومات، انخفضت وظائف القطاع بمقدار 4 آلاف خلال الشهر الماضي مع زيادة سنوية، بنسبة 4.4% في الأجور، وهي أقل وتيرة للنمو منذ أغسطس من عام 2021، وفق “نيلا ريتشاردسون” كبيرة الاقتصاديين في “ADP”.

 

وأشار التقرير إلى أن الشركات التي يتجاوز عدد عامليها 500 موظف استحوذت على النصيب الأكبر من عمليات التوظيف مع إضافتها 98 ألف خلال أبريل.

 

مقالات ذات صلة:

آلاف الوظائف وفرص العمل للخريجين في 6 جهات كبرى

 

المصدر: العربية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.