منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

القاهرة تستضيف مؤتمر تنمية التجارة “الباكستاني-الأفريقي” الرابع

انطلقت في القاهرة، اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر تنمية التجارة الباكستاني الأفريقي الرابع، بحضور وفد رفيع المستوى من باكستان وعدد من الدول الأفريقية.

قد يعجبك..أرامكو السعودية تتوسع في أسواق التجزئة بباكستان

وخلال المؤتمر، أكد وزير التجارة والصناعة الباكستاني، الدكتور جوهر إعجاز، أن بلاده تسعى إلى تعزيز التعاون التجاري مع دول إفريقيا، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقال الوزير الباكستاني إن بلاده تمتلك إمكانات كبيرة في مجال التصنيع والتصدير، ويمكنها أن تلعب دورًا مهمًا في تنمية التجارة مع دول إفريقيا. مضيفًا أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات التجارية بين البلدين، وبحث فرص التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارة والصناعة والاستثمار والطاقة والنقل.

من جانبه، أكد وزير التجارة المصري، الدكتور علاء الدين مصطفى، أن بلاده تدعم جهود باكستان لتعزيز التعاون التجاري مع دول إفريقيا، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية قوية للتجارة والاستثمار، ويمكنها أن توفر فرصًا استثمارية كبيرة للشركات الباكستانية.

مؤتمر تنمية التجارة الباكستاني الأفريقي
مؤتمر تنمية التجارة الباكستاني الأفريقي

تعزيز التعاون الاقتصادي بين القارة الإفريقية وباكستان

أوضح أن مصر وباكستان تمتلكان علاقات طويلة ومتجذرة تتجاوز البعد الدبلوماسي. حيث تتعاون البلدين نحو تحقيق تطلعاتهما في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مضيفًا أن القارة الإفريقية تعتبر بوتيرة كبيرة منصة ذات فرص استثمارية مهمة لباكستان. وأن باكستان تحمل مزايا عدة تجعلها شريكًا مثاليًا للدول الإفريقية المهتمة بتحقيق التنوع والنمو الاقتصادي.

كما أعرب عن ثقته في أن مؤتمر تنمية التجارة الباكستاني الإفريقي الرابع سيحقق نتائج بارزة. بما يسهم في تعزيز التعاون وتحقيق نمو اقتصادي مشترك. هذا التعاون سيستند على شبكات تجارية قوية وشراكات مستدامة.كما سيعزز الاقتصادات في باكستان والدول الإفريقية. ويسهم في تعزيز الدور العالمي للمجتمع الدولي.

عقد عدد من الجلسات الحوارية 

وخلال المؤتمر، تم عقد عدد من الجلسات الحوارية، تناولت مختلف جوانب التعاون التجاري بين باكستان ودول إفريقيا. وناقشت الجلسات سبل تعزيز الصادرات الباكستانية إلى إفريقيا، وجذب الاستثمارات الباكستانية إلى القارة السمراء. كما ناقشت الجلسات مجالات التعاون في مجال الطاقة والنقل والتكنولوجيا.

ويعد مؤتمر تنمية التجارة الباكستاني الأفريقي فرصة مهمة لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين. ويمتلك البلدان إمكانات كبيرة للتعاون في مختلف المجالات. بما في ذلك التجارة والصناعة والاستثمار والطاقة والنقل. في حين يتوقع يسفر المؤتمر عن نتائج إيجابية، تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

 

مقالات ذات صلة:

باكستان تستقبل استثمارات كويتية بقيمة 10 مليارات دولار

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.