منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“العقار” تطلق خدمة الاستعلام عن ترخيص الإعلان العقاري لمكافحة الإعلانات الوهمية

0

أطلقت الهيئة العامة للعقار “العقار” خدمة الاستعلام عن ترخيص الإعلان العقاري، وذلك في إطار سعيها المستمر لتعزيز الشفافية، ومكافحة الممارسات غير القانونية في السوق العقارية.

 

قد يعجبك..“الوطنية للإسكان” تنظم منتدى سلاسل الإمداد العقاري 2024

 

وتتيح الخدمة الجديدة للمتعاملين في السوق العقاري، بما في ذلك الوسطاء العقاريين وملاك العقارات والباحثين عن عقار، التحقق من صحة الإعلانات العقارية قبل اتخاذ أي قرارات متعلقة بالشراء أو البيع أو الاستئجار.

كيفية الاستفادة من الخدمة

 

ويمكن الاستفادة من خدمة الاستعلام عن ترخيص الإعلان العقاري من خلال الدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية للهيئة العامة للعقار، والذهاب إلى خانة الاستعلامات أعلى الصفحة، واختيار الاستعلام عن ” ترخيص الإعلان العقاري “.

ويمكن للمستخدمين التأكد من صحة الإعلان باستخدام رقم ترخيصه أو رقم عقد الوساطة أو وثيقة الملكية. كما تتيح الخدمة استعراض بيانات الترخيص وحالته سواء أكان ملغيًا أم منتهيًا أم نشطًا.

وتؤكد الهيئة العامة للعقار على ضرورة وجود عقد وساطة بين الوسيط والمالك يحتوي في نطاقه على التسويق لإصدار ترخيص الإعلان. كما تدعو الهيئة الوسطاء ومقدمي الخدمات العقارية كافة إلى الامتثال لقواعد الأنظمة العقارية، والاطلاع على المخالفات تجنبًا للعقوبات.

ويمكن للمواطنين والمقيمين التواصل مع الهيئة العامة للعقار في حال الاشتباه بالمخالفات العقارية أو الاحتيال العقاري أو الاستفسارات الأخرى عبر مسار الاستجابة للبلاغات من خلال منصة الهيئة الرسمية أو الاتصال على الرقم 199011.

رخصة فال

يذكر أن رخصة “فال” العقارية هي الوثيقة الرسمية التي تخول للأفراد والمنشآت ممارسة أنشطة الوساطة والخدمات العقارية المشمولة في نظام الوساطة العقارية. ويهدف نظام الوساطة العقارية إلى تنظيم النشاط وتقديم خدمات عقارية مبتكرة ونوعية للمستفيدين، ورفع جودة التعاملات العقارية بما يسهم في استدامة الأصول العقارية، ويحد من النزاعات ويحفظ حقوق المتعاملين في السوق العقارية السعودية.

مزايا خدمة الاستعلام عن ترخيص الإعلان العقاري

 

تساعد الخدمة في الحد من انتشار الإعلانات العقارية الوهمية التي قد تضلل المستهلكين، وتسبب لهم خسائر مادية.

كما تسهم الخدمة في تعزيز ثقة المستهلكين في السوق من خلال ضمان صحة الإعلانات. وتتيح الخدمة للمتعاملين في السوق العقاري الحصول على معلومات موثوقة حول الإعلانات العقارية. علاوة على تقديم الخدمة تجربة سهلة ومريحة للمتعاملين في السوق العقارية للتحقق من صحة الإعلانات العقارية.

مع خدمة الاستعلام عن ترخيص الإعلان العقاري تواصل الهيئة العامة للعقار جهودها لتنظيم السوق العقاري السعودي وحماية حقوق المستهلكين.

 

مقالات ذات صلة:

أرباح سمو العقارية تقفز إلى 19.1 مليون ريال بنهاية الربع الأول.. هوامير البورصة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.