العطيشان: نعوّل على رواد الأعمال لتجاوز أزمة كورونا

0 147

انطلقت مساء اليوم الثلاثاء، الجلسة الافتتاحية لهاكثون المنشآت الصغيرة والمتوسطة SMES برعاية مؤسسة سواحل لإعلام ريادة الأعمال.

اقرأ أيضًا:انطلاق فعاليات هاكثون SMES برعاية سواحل لإعلام ريادة الأعمال

وتقام فعاليات الهاكثون عبر تطبيق Zoom؛ ضمن الإجراءات الوقائية، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكدت السيدة الجوهرة بنت تركي العطيشان؛ رئيس مجلس إدارة شركة سواحل الجزيرة الإعلامية؛ رئيس تحرير مجلة رواد الأعمال، خلال كلمتها بافتتاح فعاليات الهاكثون، أهمية ريادة الأعمال الآن، مشيدة بانعقاد هاكثون smes الافتراضي الذي انطلق اليوم عبر تطبيق “Zoom” والذي تنظمه حاضنة الأعمال “بزنس قروث” بمشاركة عدد كبير من الجهات الداعمة منها: الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» وغيرها.

وقالت «العطيشان»، في كلمة وجهتها للجمهور خلال حفل الافتتاح: «سعيدة جدًا بوجودي معكم، وأشكر كل القائمين والمشاركين في هذا الحدث المهم، الذي جاء في أوانه، ويتزامن مع الاهتمام الكبير من قبل حكومة المملكة بريادة الأعمال وبرواد الأعمال، الذين نعلق عليهم آمالا كبيرة في التوصّل لحلول تساعد في تجاوز أزمة كورونا».

وتابعت: «كلكم تعرفون شركة سواحل الجزيرة الإعلامية هي الناشر لمجلات رواد الأعمال ومجلة الاقتصاد اليوم و مجلة الجوهرة ومجلة عالم التكنولوجيا ومجلة ليدرز ومجلة سعود»، مشيرة إلى أن أحد الأهداف نشر ثقافة ريادة الأعمال وفكر العمل الحر، ودعم رواد الأعمال في المملكة.

وأكدت دعم شركة سواحل الجزيرة الإعلامية لهذا الحدث إعلاميًا ولكل مايخرج منه من توصيات، وتبنى أصحاب الأفكار المميزة والفائزة، وتقديمهم بشكل مميز للمجتمع.

وأضافت: «نؤكد دعمنا لكل الأنشطة الريادية التي تعقد على أرض مملكتنا الغراء ولكل رواد الأعمال».

يذكر أن هاكاثون المنشآت الصغيرة والمتوسطة SMES، انطلق منذ 29 مارس الماضي، بهدف وضع حلول مختلفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، لدعم استمرارية العمل خلال هذه الفترة الصعبة، وتجاوز العقبات، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وتشمل فعاليات الهاكثون 4 جلسات وورش عمل، وتبلغ قيمة جوائزه 100 ألف ريال.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.