منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

العربية للتعهدات توقع اتفاقية امتياز لتركيب وتشغيل لوحات إعلانية بوجهة مسار مكة

0

وقعت شركة العربية للتعهدات الفنية، اتفاقية امتياز مع شركة أم القرى للتنمية والإعمار، لتركيب وتشغيل اللوحات الإعلانية في مخطط مسار مكة الرئيسي، بمدينة مكة المكرمة لمدة 15 سنة.

 

قد يعجبك.. العربية توقع اتفاقية لتحويل جزء من مستحقات شركة ريمات الرياض لأسهم

وتعتبر وجهة مسار مكة من أهم المشاريع التنموية في مكة المكرمة، إذ تمتد على مساحة إجمالية تزيد على 1.2 مليون متر مربع.

 

تفاصيل الاتفاقية

يتضمن نموذج العمل في الاتفاقية مشاركة نسبة من الإيرادات أو الحد الأدنى السنوي المضمون، أيهما أعلى، مع شركة أم القرى للتنمية والإعمار.

وخلال الأربع سنوات الأولى من الاتفاقية، تشارك “العربية للتعهدات” نسبة من الإيرادات دون تطبيق الحد الأدنى المضمون. أما من السنة الخامسة وحتى نهاية الاتفاقية، تشارك الشركة نسبة من الإيرادات أو الحد الأدنى المضمون، أيهما أعلى.

يهدف “مسار مكة” إلى إنشاء وجهة حضرية تعتمد على نظام استثماري متكامل في قلب العاصمة المقدسة، مع مراعاة الثقافة والأصالة المميزة للمدينة.

تساهم وجهة “مسار مكة” في إنشاء قاعدة استثمارية جديدة ومتنوعة بمعايير جودة عالية. مما يشارك في إثراء المنتج المحلي ودعم اقتصاد منطقة مكة المكرمة، وتعزيز تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

يبلغ عدد اللوحات الإعلانية 315 لوحة رقمية بالكامل من مختلف الأنواع والأحجام موزعة على مناطق مختلفة. منها 34 لوحة على الجسور والأنفاق و80 لوحة على المصاعد الداخلية.

يذكر أن عدد اللوحات الإعلانية قابل للزيادة بعد أخذ الموافقات اللازمة من الأطراف. بينما سينعكس الأثر المالي الناتج عن هذه الاتفاقية على نتائج الشركة ابتداءً من الربع الأول من العام 2025م.

وتعد هذه الاتفاقية خطوة مهمة لشركة العربية للتعهدات، وتعزز مكانتها. كشركة رائدة في مجال تركيب وتشغيل اللوحات الإعلانية في المملكة العربية السعودية.

 

 

مقالات ذات صلة:

ترسية مشروعين على تابعة لـ”العربية” لإنشاء وتشغيل لوحات إعلانية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.