منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

العامة للحبوب تبدأ صرف الدفعة الثالثة من مستحقات مزارعي القمح المحلي

بدأت المؤسسة العامة للحبوب، في صرف مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي، الذين وردوا الكميات المحددة لهذا الموسم، وأقفلوا حساباتهم من خلال منصة “محصولي”.

ويتمكن المزارعون المستفيدون، من خلال موقع المؤسسة الالكتروني،  من اختيار مقر التوريد (الفرع)، وحجز المواعيد المناسبة، وتحديد بداية ونهاية أعمال التوريد المقررة لكل فرع من فروع المؤسسة، وإغلاق الحساب لتتم عملية الصرف، ومن ثم تحويل المستحقات للحساب البنكي الخاص بكل مزارع.

وبلغ اجمالي ما تم إيداعه لهذه الدفعة مبلغ 30,711,068.60 ريال بحساباتهم البنكية، وذلك لعدد 122 مزارعًا وبهذا يكون ما تمّ إيداعه مبلغ 114,800,661.5 ريال، لعدد 481 مزارعًا بكمية 99,193 طن.

ومن المقرر أن يتم إيداع الدفعات التالية بحسب الكميات الموردة، وبعد استكمال إجراءات الإقفال والتدقيق.

وبدأت المؤسسة باستلام القمح المحلي من المزارعين للموسم الحالي، اعتبارًا من 19 / 8 / 1441هـ، وذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء في عام 1437هـ المتضمن ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء، والقاضي بتكليف المؤسسة العامة للحبوب بشراء القمح من المزارعين المؤهلين في حال اختيارهم زراعة القمح، وذلك لمدة خمس سنوات وبكمية لا تتجاوز 700 ألف طن سنويًا.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.