منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الطيران المدني: مطار الملك عبدالعزيز يتصدر المطارات الدولية بنسبة التزام 91%

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني، التزام مطارات المملكة الدولية والداخلية، بمعايير الأداء الأساسية، في شهر ديسمبر 2023م، كما حققت تقدمًا ملحوظًا في جميع الفئات، جاء ذلك في تقريرها الهيئة الشهري الخاص بأداء مطارات المملكة الذي قسمها إلى 5 فئات.

 

قد يعجبك..الطيران المدني يدعم رالي داكار السعودية 2024 بالخدمات اللوجستية

 

تفاصيل تقرير هيئة الطيران المدني

في الفئة الأولى، التي تضم المطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها عن 15 مليون مسافر سنويًا. حصل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة على المركز الأول بنسبة التزام بلغت 91%. بينما جاء ثانيًا مطار الملك خالد الدولي بالرياض بنسبة التزام وصلت إلى 82%.

 

 

 

 

بينما في الفئة الثانية، التي تضم المطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 5 إلى 15 مليون مسافر سنويًا. في حين حصل مطار الملك فهد الدولي على المركز الأول بنسبة التزام بلغت 91%. بينما حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على نسبة 91% أيضًا. في حين تفوق مطار الملك فهد الدولي على مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في نسب تحقيق المعايير.
بينما حصل مطار أبها الدولي على المركز الأول، في الفئة الثالثة، التي تضم المطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين. من 2 إلى 5 ملايين مسافر سنويًا، بنسبة التزام بلغت 100%. في حين جاء مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجيزان ثانيًا بنسبة التزام بلغت 91%.

 

 

 

 

كما حصل مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم على المركز الأول بنسبة التزام بلغت 100%. في الفئة الرابعة، التي تضم المطارات الدولية التي تقل فيها أعداد المسافرين عن مليوني مسافر سنويًا. متفوقًا على المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة والقدوم.

 

 

أما في الفئة الخامسة، التي تضم المطارات الداخلية، فقد حصل مطار القريات على المركز الأول بنسبة التزام بلغت 100%. متفوقًا على جميع المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة و القدوم.
كما أشادت الهيئة العامة للطيران المدني بجهود جميع العاملين في المطارات، مؤكدة التزامها بتحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة. في جميع المطارات بالمملكة.

 

مقالات ذات صلة:

مطارات الرياض تفوز بجائزة EPA للمرة الأولى

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.