الطيران المدني السعودي يدشن منصة تعليمية عن بعد

0 91

دشنت هيئة الطيران المدني السعودي، منصة تعليمية عن بُعد مؤخرًا؛ حتى يستطيع طلاب السنة التحضيرية في الأكاديمية السعودية للطيران المدني استكمال دراستهم، في ظل إجراءات المملكة الاحترازية لمواجهة تفشي وباء كورونا.

منصة إلكترونية لتعليم الطيران

ويأتي تدشين المنصة بالتزامن مع قرارات المملكة بتعليق العمل في القطاع الخاص ومنع التجوال في العديد من المناطق؛ للحد من انتشار فيروس كورونا، واللجوء إلى العمل عن بعد، عبر البوابة الوطنية التي دشنتها وزارة العمل سابقًا؛ لتوفير فرص وظيفية مرنة تتجاوز حواجز الزمان والمكان، وتجمع صاحب المنشأة بالموظف من خلال بيئة عمل إلكترونية.

وتقوم الأكاديمية بتعليم الطلاب جميع المواد النظرية؛ من خلال التواصل البصري عن بعد، وذلك حتى انتهاء العام التحضيريبنهاية شهر مايو.

وتقدم الأكاديمية جميع المهارات والتقنيات الحديثة؛ لتطوير وتدريب العاملين في مجال النقل الجوي، كما تدعم جهود توطين الوظائف في المملكة؛ عن طريق توفير الكوادر الوطنية المؤهلة للعمل داخل قطاع الطيران المدني.

وتعد هي المسؤولة عن صناعة الطيران المدني بالمملكة، وتطبيق القواعد القياسية، وتوصيات منظمة الطيران المدني الدولي، وإنشاء معاهد ومراكز تدريب لتطوير القوى العاملة في القطاع.

وتعمل على  التعاون مع مؤسسات التدريب الطيران المدني الإقليمية والدولية، والحرص على تصميم وتطوير الحقائب التدريبية في علوم الطيران المدني وفقًا لمعايير برنامج Trainair Plus.

وتشترط الأكاديمية للقبول بها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصل على الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية بتقدير لا يقل عن 80%، وألا يزيد العمر عن 23عامًا ، وأن يكون قد اجتاز شرط اللغة الإنجليزية في اختبار STEP بمعدل 40%، على أن يتعهد بالعمل في إحدى قطاعات الهيئة العامة للطيران المدني أو الشركات التابعة لها بعد تخرجه.

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.