منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الصين: تعافي الصادرات من وقود الديزل وسط إنتاج قياسي

أعلنت الإدارة العامة للجمارك في الصين، اليوم الأحد، أن صادرات البلاد، تعافت من وقود الديزل في يونيو مقارنة بمايو وزادت لأكثر من مثليها عما كانت عليه قبل عام مع شحن المصافي كميات إضافية وسط معدلات إنتاج قياسية.

2.36 مليون طن

وأكدت الإدارة، عبر بيانات رسمية، أن الشحنات في الشهر الماضي بلغت 2.36 مليون طن مقابل 1.68 مليون طن في مايو و1.04 مليون طن في يونيو 2020.

اقرأ المزيد:
ارتفاع صادرات البرازيل للدول العربية بنسبة 22.5%.. والسعودية في صدارة المستوردين
مستويات قياسية

وأظهرت البيانات، أن أنشطة المصافي الصينية سجلت مستويات قياسية في يونيو مع عودتها للعمل عقب أعمال صيانة ونتيجة بدء تشغيل وحدة خام جديدة في مصفاة تشيجيانغ بتروكميكال كورب العملاقة في أبريل.

وقود الطائرات

وأشارت البيانات، إلى أن صادرات وقود الطائرات زادت في يونيو إلى 910 آلاف طن وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2020 مقارنة مع 770 ألف طن قبل عام.

اقرأ أيضًا:
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 45.6%
صادرات البنزين

وبلغت صادرات البنزين 1.45 مليون طن انخفاضًا من 1.55 مليون طن في مايو لكن بزيادة 91% عن يونيو 2020.

وقود الديزل

كما بلغت صادرات وقود الديزل في أول ستة أشهر من العام 13.01 مليون طن مرتفعة 14.6% مقارنًة بالنصف الأول من العام الماضي بينما زادت صادرات البنزين 21.3% إلى 9.56 مليون طن.

اقرأ المزيد:
صادرات كوريا الجنوبية من الرقائق المنطقية تقفز إلى مستوى قياسي
الغاز الطبيعي

كما أظهرت البيانات، أن واردات الغاز الطبيعى المسال بلغت اليوم 6.72 مليون طن منخفضة من 7.03 مليون طن في مايو.

27.8% سنويًا

وزادت واردات الغاز الطبيعي المسال في أول ستة أشهر 27.8% سنويًا إلى 39.78 مليون طن مع استمرار مشتريات قوية من الشركات حتى بعد انتهاء موسم الطلب على الوقود للتدفئة في منتصف مارس؛ مما ساهم في ارتفاع الأسعار بالسوق الفورية في آسيا.

اقرأ أيضًا:
«الجمارك السعودية»: 741 مليار ريال قيمة البضائع المفسوحة منذ بداية كورونا
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.