منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«الصندوق الصناعي» يدعم القطاع الخاص بأكثر من 5 مليارات ريال

كشف صندوق التنمية الصناعية السعودي، اليوم الأربعاء، القيمة الإجمالية للمبادرات التي أطلقها لدعم جهود الدولة؛ للحد من الآثار المالية والاقتصادية على أنشطة القطاع الخاص الناجمة عن جائحة كورونا، بأنها تجاوزت 5 مليارات ريال.

المشروعات الصغيرة

وأوضح الصندوق، أن عدد المشاريع التي تمت إعادة هيكلتها للعملاء وصل إلى 546 بقيمة إجمالية تتجاوز 4 مليارات ريال؛ حيث بلغ عدد المشروعات الصغيرة التي تم تأجيل وإعادة هيكلة دفعاتها إلى 274 مشروعًا، بقيمة تتجاوز 826 مليون ريال.

المشاريع المتوسطة

وبلغ عدد المشاريع المتوسطة 118 مشروعًا بقيمة تتجاوز 906 ملايين ريال، وعن نصيب المشاريع الكبيرة وصل لـ40 مشروعًا بقيمة تجاوزت 2.3 مليار ريال، وحصة المشروعات الطبية 14 مشروعًا بقيمة تتجاوز 74 مليون ريال.

اقرأ المزيد:

الصندوق الصناعي يدشن مبادرة لدعم المشروعات المتضررة بسبب كورونا

 

المنتجات المالية

وبيّن الصندوق، أن قيمة المنتجات المالية التي قدمها ضمن المبادرات، تجاوزت أكثر من مليار ريال؛ إذ شمل الخط الائتماني لدعم التكاليف التشغيلية للشركات الصغيرة والمتوسطة 86 مشروعًا بقيمة تجاوزت 477 مليون ريال.

الخط التمويلي

وأضاف: بلغ عدد المشروعات للخط التمويلي للشركات الطبية لتغطية تكاليف المواد الخام للمشروعات الطبية والصيدلانية 12 مشروعًا بقيمة 607 ملايين ريال.

نجاح العميل

وأكد أن هذه النتائج جاءت نتاج العمل المتواصل لتمكين عملائه عبر تقليص مدة الإجراءات الداخلية وأتمتة جميع إجراءات القروض، وتفعّيل التوقيع الإلكتروني للعملاء كأول جهة حكومية تقدم هذه الخدمة، إلى جانب التنوع والشمولية في المنتجات التمويلية، التي تسهم في تمكين عملاء الصندوق لتحقيق تطلعات القطاع التنموية، وكذلك الإيمان الكامل بأن نجاح العميل هو أحد أهم ركائزه الإستراتيجية.

اقرأ أيضًا:

«صندوق التنمية الصناعية» يُبرم مذكرة تفاهم مع «بي بي آي فاينانسمينت»

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.