منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الصناعة تعلن بدء التقديم في برنامج سير لابتعاث المهندسين

0

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، بالتعاون مع شركة سير الوطنية للسيارات، عن بدء التقديم على برنامج سير، لابتعاث المهندسين والمهندسات حديثي التخرج في مجال صناعة السيارات الكهربائية.

الهدف من البرنامج

يهدف برنامج سير إلى تطوير الكوادر الوطنية في مجال صناعة السيارات الكهربائية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتصميم السيارات الكهربائية وتكنولوجيا البطاريات والاستدامة، وإعدادهم للعمل في هذا القطاع الواعد.

شروط التقديم

حددت وزارة الصناعة الشروط التالية للتقديم في البرنامج:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون حاصلاً على شهادة بكالوريوس في هندسة ميكانيكية أو كهربائية أو إلكترونية من جامعة معترف بها.
  • أن يكون معدل التخرج لا يقل عن 3.0.
  • أن يجتاز المتقدم اختبارات اللغة الإنجليزية والمهارات الشخصية.

مدة البرنامج

يعد برنامج سير، برنامجًا أكاديميًا يمتد لمدة عام، يتضمن الدراسة في إحدى الجامعات الرائدة في مجال هندسة صناعة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى برنامج تدريبي عملي في مصانع عالمية متخصصة في مجال تصنيع السيارات.

ويحصل المتقدم بعد انتهاء البرنامج على على شهادة جامعية من جامعة عالمية مرموقة. بالإضافة إلى اكتساب خبرة عملية في مصانع عالمية متخصصة. وتطوير مهارات التصميم والابتكار في مجال صناعة السيارات الكهربائية. والمساهمة في تعزيز نمو صناعة السيارات الكهربائية في المملكة.

طريقة التقديم

ويبدأ التقديم على برنامج “سير” اعتبارًا من 27 مايو 2024، وحتى 8 يونيو المقبل. يمكن للمهتمين بالتقديم زيارة الموقع الإلكتروني، لوزارة الصناعة والثروة المعدنية. أو موقع شركة “سير الوطنية للسيارات” للحصول على مزيد من المعلومات.

يأتي برنامج “سير” امتدادًا لجهود وزارة الصناعة والثروة المعدنية في توفير فرص التدريب والتوظيف للكوادر الوطنية، وتطويرها بما يخدم قطاعي الصناعة والتعدين في المملكة.

ويعد برنامج سير نموذجًا هامًا للشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال تطوير الكوادر الوطنية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.