منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“الصناعات الجيرية”: إتمام شراء حصص رأس مال أسترا للتعدين المحدودة.. هوامير البورصة

هوامير البورصة.. أعلنت الشركة السعودية للصناعات الجيرية عن إتمام شراء حصص رأس مال شركة أسترا للتعدين المحدودة بنسبة 100%.

 

قد يعجبك..خاص| أرباح قطاع المرافق تقفز بنسبة 37.5% في الربع الأول.. هوامير البورصة

 

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين على تداول السعودية، أن تاريخ انتهاء إجراءات الاستحواذ 19 مايو 2024.

 

وأضافت أن ذلك جاء بعد استيفاء الشروط الواردة في الاتفاقية بما في ذلك الحصول على الموافقات من الجهات ذات العلاقة.

 

وكشفت عن أنه من المتوقع ظهور الأثر المالي للصفقة خلال النصف الأول من 2024. علاوة على ذلك لا توجد أطراف ذات علاقة. كما أكدت شركة الصناعات الجيرية أن تسوية مبلغ الشراء تمت بما يتوافق مع الاتفاقية ومن خلال تمويل بنكي ومصادر الشركة الذاتية.

 

كذلك أشارت إلى أنها كانت أعلنت في فبراير الماضي عن توقيع اتفاقية مشروطة ملزمة مع شركة مجموعة أسترا الصناعية وشركة ثروات للتعدين؛ لشراء نسبة 100% من الحصص في رأس مال شركة أسترا للتعدين المحدودة. بحد أقصى 35 مليون ريال، وسداد مديونيات البنوك المحلية عن الشركة بمبلغ 129.6 مليون ريال، ويكون إجمالي المبالغ 164.6 مليون ريال كحد أقصى.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

9.8 مليون ريال صافي ربح 2023

 

كما أظهرت النتائج المالية للشركة السعودية للصناعات الجيرية “الصناعات الجيرية” تراجع صافي الربح بنسبة 38%، إلى 9.8 مليون ريال بنهاية سنة 2023، مقارنة بأرباح 15.8 مليون ريال خلال الفترة نفسها من عام 2022.

 

وأوضحت الشركة أن سبب انخفاض الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية نتيجة الزيادة في الاستشارات والأتعاب المهنية والقانونية وإعادة هيكلة الوظائف الرئيسية. كذلك ارتفاع مخصص الخسائر الائتماني، وارتفاع مصروف الزكاة والدخل.

 

بينما جاء ذلك على الرغم من ارتفاع الإيرادات خلال العام الحالي؛ بسبب زيادة كمية وقيمة المبيعات مقارنة بالعام السابق.

 

كما قالت الشركة إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة بلغت 275.752 مليون ريال. بينما بلغت نحو 237.265 ريال في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

 

هوامير البورصة

 

ويشار إلى أنه يُطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

خاص| 101.78 مليار ريال أرباح قطاع الطاقة بالربع الأول من 2024.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.