منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“الصادرات السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “علي بابا” لتعزيز وجودها عالميًا

0

وقعت هيئة تنمية الصادرات السعودية “الصادرات السعودية” مذكرة تفاهم مع منصة “علي بابا” الإلكترونية، وذلك خلال انعقاد منتدى التعاون الخليجي الصيني للصناعات والاستثمار في مدينة شيامن بجمهورية الصين الشعبية، وذلك في إطار جهودها الدؤوبة لدعم المصدرين السعوديين وتمكينهم من الوصول إلى الأسواق العالمية.

 

وتأتي هذه المذكرة، وفقًا لـوكالة الأنباء السعودية، ترجمةً لحرص “هيئة تنمية الصادرات” على تعزيز مكانة المملكة كمركز إقليمي رائد في مجال التجارة الإلكترونية، ودعم مساعيها لزيادة الصادرات غير النفطية، وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

 

أهداف رئيسية وشراكة استراتيجية

تهدف مذكرة التفاهم بين “الصادرات” و”علي بابا” إلى تحقيق العديد من الأهداف الرئيسية، ومن أبرزها تعزيز ظهور المنتجات السعودية في منصة علي بابا؛ حيث ستعمل “علي بابا” على تخصيص قسم خاص للمنتجات السعودية على منصتها الإلكترونية؛ ما يسهل على المشترين الدوليين العثور عليها واكتشافها.

وفتح آفاق جديدة للوصول إلى الأسواق العالمية، بينما ستوفر “علي بابا” للشركات السعودية المسجلة على منصتها فرصًا أفضل للوصول إلى العملاء في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الأسواق الصينية الضخمة.

كما ستقدم “علي بابا” للمصدرين السعوديين مجموعة من الخدمات والدعم اللازم لمساعدتهم على تسويق منتجاتهم، وبيعها على منصتها الإلكترونية.

زيادة الصادرات غير النفطية

من المتوقع أن تسهم هذه المذكرة في زيادة الصادرات غير النفطية بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك تعزيز مساهمة قطاع التجارة الإلكترونية في الاقتصاد الوطني.

خطوة مهمة لتحقيق أهداف “الصادرات السعودية”

يعد توقيع مذكرة التفاهم مع “علي بابا” خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف “الصادرات السعودية” لزيادة الصادرات غير النفطية، وتعزيز مكانة المملكة كمركز إقليمي رائد في مجال التجارة الإلكترونية. كما تؤكد هذه المذكرة على التزام “الصادرات السعودية” بدعم المصدرين السعوديين، وتمكينهم من المنافسة في الأسواق العالمية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.